الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردن يحيي ذكرى الاستقلال الـ77 بالعديد من مظاهر الاحتفال

  • مشاركة :
post-title
احتفالات الشعب الأردني بأحد أعياد الاستقلال السابقة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

يحتفل الأردن، اليوم الخميس، بذكرى استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الـ 77، والذي يأتى يوم 25 من كلّ عام، حيث حققت دولة الأردن في هذا اليوم من عام 1946م استقلالها وحريتها من تحت وطأة القيادة البريطانية وسط تضحيات من أجل الوطن والبناء، لتوفير الأمن والاستقرار للمملكة.

قالت آية السيد، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، من عمان، إن معالم ومراسم الاحتفالات بعيد الاستقلال الـ77 تزين الميادين العامة وشوارع العاصمة الأردنية عمان.

وأضافت "السيد"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الجهات الرسمية زينت الميادين والشوارع بأعلام المملكة الأردنية الهاشمية وصور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، كما وضع المواطنون الأعلام على جدران المنازل والسيارات تعبيرًا عن الانتماء والشموخ بعيد الاستقلال، الذي يعد أكثر الأعياد الأردنية الوطنية الفريدة والتي تعبر عن وحدة الأرض والقرار.

وأشارت إلى أن المملكة تشهد إنجازات اقتصادية وسياسية منذ تولى الملك عبد الله الثاني، ويسعى للتطور والازدهار في شتى المجالات، مشيرة إلى أنه أتاح الفرصة للمرأة والشباب للمشاركة في الحياة السياسية، بالإضافة إلى تنشيط الاستثمار.