الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اشتية: إسرائيل تصادر 100 مليون دولار شهريا من أموال فلسطين

  • مشاركة :
post-title
انتهاكات إسرائيلية بحق الفلسطينيين

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، إن فلسطين تواجه حربًا على المال والأرض والإنسان والرواية، وإسرائيل تريد مواطنًا فلسطينيًا فقيرًا يقف على الحافة.

وأضاف "اشتية" في حواره لـ"القاهرة الإخبارية" ببرنامج "ثم ماذا حدث" مع الإعلامي جمال عنايت، أن الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت كامل مساعداتها التي كانت تصل إلى 500 مليون دولار في السنة، منها 300 مليون لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، و200 مليون مساعدات لفلسطين.

وأوضح أن دولة الجزائر تقدم مساعدات مادية للخزينة الفلسطينية، وأن باقي الدول العربية تقدم للبنك الإسلامي والصناديق العربية للمشاريع الفلسطينية.

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني، أن القمة العربية تحدثت عن توفير شبكة أمان مالي لمواجهة الحصار المالي ضد الفلسطينيين، وأن إسرائيل تصادر وتقتطع بشكل غير قانوني ما يعادل 100 مليون دولار شهريا، تبقيها في حساباتها الذاتية.

وذكر أن الحكومة تؤدي واجبها تجاه أسر الأسري والشهداء، وتنفق على قطاع غزة نحو 140 مليون دولار شهريًا دون ضرائب، وتنفق بالقدس 214 مليون دولار في صورة مشاريع ورواتب.

وواصل رئيس الوزراء الفلسطيني، أن الدولة الفلسطينية في وضع عجز بالموازنة على مدار 6 أشهر مضت أو أكثر، والحكومة تنفق على كامل مفاصل مؤسسات الدولة.