الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء الفلسطيني: نتواصل بشكل دائم مع مصر في ملف المصالحة الوطنية

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، إن الفلسطينيين بحاجة إلى برنامج سياسي متفق عليه، مبني على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة متواصلة الأطراف القابلة على الحياة على حدود 1967، وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين، مشيرًا إلى أن جميع الفصائل الفلسطينية وجميع مكونات الشعب الفلسطيني متفقة على هذا البرنامج.

وصرّح "اشتية" بأننا نتواصل بشكل مباشر ودائم مع مصر في ملف المصالحة ونحتاج دائما لرأى مصر، ليس من الجغرافيا السياسية بين غزة ومصر، وإنما لحرصها على الوحدة الوطنية بين الفلسطينيين.

وأضاف "اشتية" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، ببرنامج "ثم ماذا حدث"، أن الفلسطينيين بحاجة إلى الاتفاق على برنامج نضالي واحد، ولا أحد يصنع السلام أو الحرب منفردًا، ولسنا متفقين على برنامج موحد.

وأوضح أن الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن دعا إلى حوار وطني شامل من أجل الاتفاق على برنامج سياسي واحد بين القيادة والمقاومات الشعبية الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني، أن معظم الفصائل الفلسطينية متفقة على الذهاب لمقاومة شعبية ونعمل على تفعيل هذه الدعوة لبدء الحوار الوطني الفلسطيني.

وذكر أن هناك دعوة من روسيا الاتحادية لاستضافة الفصائل الفلسطينية، وهناك وجهة نظر لملاقاة حركتي فتح وحماس أولاً، ثم باقي الفصائل الفلسطينية.