الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تأهل أستراليا وبريطانيا لقبل نهائي كأس بيلي جين كينج للتنس

  • مشاركة :
post-title
تأهل أستراليا وبريطانيا لقبل نهائي كأس بيلي جين كينج للتنس

القاهرة الإخبارية - وكالات

أصبحت أستراليا أول فريق يبلغ قبل نهائي كأس بيلي جان كينج للتنس، بعد أن تغلبت على بلجيكا أمس الخميس، وضربت موعدًا مع بريطانيا في جلاسكو.

وتغلبت ستورم ساندرز على أليسون فان أويتفانك 6-2 و6-2، وحولت أيلا تومليانوفيتش تأخرها بمجموعة وكسر للإرسال قبل انسحاب إليسه ميرتنز بعد إصابتها وهي متأخرة 4-6 و6-4 و3-صفر؛ لتحقق أستراليا فوزها الثاني في المجموعة الثانية بعد تغلبها على سلوفاكيا في المباراة الافتتاحية.

وعادت ساندرز إلى الملعب وتعاونت مع سمانثا ستوسور، لتتغلب على يسالين بونافنتور وكيرستن فليبكنز 6-4 و6-3 لتكمل انتصارا كاسحا لأستراليا.

وحجزت بريطانيا أيضا مقعدها في قبل النهائي من المجموعة الثالثة، بعد فوز أليسيا بارنيت وأوليفيا نيكولز المفاجئ 3-صفر على إسبانيا وستلتقي أستراليا غدا السبت.

وفازت بارنيت ونيكولز على الإسبانيتين أليونا بولسوفا وريبيكا ماساروفا 7-5 و6-2. وتغلبت هيذر واطسون على نوريا باريزاس دياز 6-صفر و6-2 وحققت هارييت دارت فوزا مفاجئا على باولا بادوسا 6-3 و6-4.

وسحقت كندا فريق إيطاليا 3-صفر بعد أن حققت بيانكا أندريسكو وليلى فرنانديز انتصارين رائعين في الفردي ما ساعد كندا على بدء مشوارها في البطولة بشكل مثالي.

وقلبت أندريسكو تأخرها 5-2 في المجموعة الأولى وعدلت تأخرها بنتيجة 2-صفر في المجموعة الثانية لتهزم إليزابيتا كوتشياريتو 7-6 و6-3 بينما سحقت فرنانديز منافستها مارتينا تريفيزان 6-صفر و6-صفر في 44 دقيقة فقط.

وحملت فرنانديز هذا الزخم في الزوجي، حيث انضمت إلى جابرييلا دابروفسكي في الفوز على لوتشيا برونزيتي وجاسمين باوليني 6-1 و6-1.

وستلتقي كندا مع سويسرا، التي اكتسحت إيطاليا 3-صفر يوم الأربعاء، في آخر مباراة بالمجموعة الأولى اليوم الجمعة على أن يتأهل الفائز إلى الدور قبل النهائي.

وفازت جمهورية التشيك بمباراة الزوجي الحاسمة على بولندا في المجموعة الرابعة وستلتقي الولايات المتحدة اليوم من أجل حجز مقعد في قبل النهائي.

وتفوق الثنائي التشيكي المكون من كاترينا سينياكوفا وماركيتا فوندروسوفا على كاتارزينا كاوا وماجدا لينيت 6-2 و6-3.