الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

للرجال والسيدات.. "كأس الاتحاد" بطولة دولية جديدة للتنس في أستراليا

  • مشاركة :
post-title
التنس

القاهرة الإخبارية - محمد سمير

دشنت رابطتا اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات للتنس، مسابقة جديدة مختلطة في أستراليا تحت مسمى “كأس الاتحاد” على أن تقام خلال الفترة من 29 ديسمبر المقبل وتستمر حتى 8 يناير المقبل.

وتقام منافسات المسابقة الجديدة في بريزبين وبيرث وسيدني، بمشاركة 18 دولة، يمثل كل منها 8 لاعبين كحد أقصى "4 رجال و4 سيدات" بقيمة جوائز 15 مليون دولار، كما سيتم تسجيل نقاطها في التصنيف العالمي للاعبين واللاعبات.

الجدول الزمني لكأس الاتحاد

وينطلق الدور الأول للبطولة خلال الفترة من 29 ديسمبر وحتى 4 يناير، ويقام الدور النهائي في 8 يناير، قبل 8 أيام من انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

نظام البطولة

تم الاستقرار على نظام البطولة بأن توزع الدول الـ 18 على 6 مجموعات من 3 منتخبات تشهد مباراتين في الفردي رجال ومثلهما للسيدات، إضافة إلى مباراة زوجي مختلط.

وتستضيف مدن بريزبين وبيرث وسيدني، مجموعتين من هذه المجموعات الست، في كل مدينة من المدن الثلاث، ويتنافس متصدرا المجموعتين بعد ذلك، وستخوض الدول الثلاث المتأهلة المرحلة التالية في سيدني "6 إلى 8 يناير"، وسيتأهل منتخب رابع، الأفضل تصنيفا في المرحلة الأولى، ليكمل المربع الذهبي.

وعلق رئيس رابطة اللاعبات المحترفات ستيف سايمون قائلا: "كأس الاتحاد تعاون استراتيجي بين رابطة اللاعبات المحترفات ورابطة اللاعبين المحترفين والاتحاد الأسترالي، ويعكس التزاما مستمرا بتطوير رياضتنا".

وأضاف أن هذه البطولة الخاصة بالفرق في الفردي والزوجي المختلط، ستجمع بين النجوم الصاعدين وأصحاب الخبرات.

من جانبه، قال رئيس رابطة اللاعبين المحترفين أندريا جاودنزي: "سعداء لرؤية أفضل اللاعبين من الذكور والإناث، يتنافسون على نقاط في التصنيف العالمي، لبدء الموسم بشكل لم يسبق له مثيل".