الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تركيا.. ضرائب إضافية تصل إلى 25% على استيراد كرتون التغليف

  • مشاركة :
post-title
الكرتون المستخدم في تعبئة وتغليف المواد الغذائية الاستهلاكية- صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

بينما يعاني المنتجون في تركيا، بسبب تدهور الليرة، وسوء الوضع الاقتصادي في البلاد، تتخذ الحكومة بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، قرارات فرض زيادات في الأسعار والضرائب سعيًا لإحداث موازنة في الوضع الاقتصادي السيئ، إلا أنها تزيد العبء على المنتجين والمواطنين على حد سواء.

قرار رئاسي بزيادة نسبة الضرائب الإضافية

فرضت تركيا ضريبة إضافية على استيراد الكرتون المستخدم في تعبئة وتغليف المواد الغذائية الاستهلاكية، فيما تم زيادة الضريبة الإضافية المطبقة على الكابلات والكابلات النحاسية، حسبما نشرت الجريدة الرسمية في تركيا.

وبناءً على القرار الذي أصدره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، بتعديل نسبة الرسوم الجمركية الإضافية على الواردات، تم فرض ضريبة إضافية على الكرتون المستورد من بعض البلدان والمستخدم في أغراض تعبئة وتغليف المواد الغذائية الاستهلاكية، تصل إلى 25 في المئة.

وفي نفس السياق، تم زيادة الضريبة المضافة على استيراد الكابلات والكابلات النحاسية من البلدان ذاتها بقيمة 20 نقطة، ولم يندرج في الخبر المنشور في الجريدة الرسمية، مجموعة البلدان التي سيُطبق عليها القرار.

زيادة الضريبة الجمركية الإضافية بنسبة 25%

ووفقًا للقرار الذي صدر بقرار رئاسي أمس الأربعاء، فإنه سيتم فرض ضريبة إضافية تصل إلى 25% على الكرتون المستخدم في تعبئة وتغليف المواد الغذائية الاستهلاكية، وتضمنت نفس القائمة زيادة الضريبة الجمركية المضافة على استيراد الكابلات والكابلات النحاسية المُقدرة بنسبة 5% بمجموع 20 نقطة لترتفع إلى 25%.