الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة تكرم مصر ضمن الدول الأكثر إسهاما في حفظ السلام والأمن الدوليين

  • مشاركة :
post-title
جانب من الاحتفال السنوي للأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

كرمت الأمم المتحدة، مصر ضمن الدول الأكثر إسهامًا في حفظ السلام، وذلك في إطار الاحتفال السنوي الذي نظمته بمقرها في مدينة نيويورك الأمريكية، تزامنًا مع الذكرى الـ75 لبدء عمليات حفظ السلام الأممية، اليوم الجمعة.

ومن جهته، أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير أسامة عبد الخالق، اعتزازه بتكريم بلاده لتخليد دور حفظة السلام، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

وأشار مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة إلى التقدير الخاص من السكرتير العام للأمم المتحدة لمصر على دورها الأساسي وعلى مساهمتها المقدرة بقوات حفظ السلام في كبرى البعثات التابعة للأمم المتحدة، إذ شارك أكثر من 30 ألف مصري على مدار عشرات السنين منذ أول مشاركة في عملية حفظ السلام بالكونغو في 1960.

وتابع أن الاحتفال والميدالية التي تلقتها مصر اليوم يوفر فرصة لتجديد التزام مصر بمواصلة العطاء والإسهام في المنظومة الأممية لحفظ السلام، امتدادًا للتضحيات النبيلة التي قدمها عناصر القوات العسكرية والشرطية المصرية، وهم يؤدون واجبهم المُشرِّف من أجل إحلال السلم والأمن الدوليين على مدار العقود الماضية.

وتعد مصر من مؤسسي المنظومة الأممية لحفظ السلام منذ أول بعثة، وتعتز بكونها حاليًا سادس أكبر الدول المساهمة بقوات عسكرية وشرطية في بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، وحرصها الدائم على دعم المكونات العسكرية والشرطية والمدنية بتوفير أفضل الكوادر المصرية للمساعدة في إعلاء السلام تحت راية الأمم المتحدة.

وتلقت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة بنيويورك، التهاني على تكريم مصر، خلال الاحتفالية بحضور السكرتير العام للأمم المتحدة ووكيل السكرتير العام لحفظ السلام ووكيل السكرتير العام للدعم العملياتي، والمندوبين الدائمين والمستشارين العسكريين المعتمدين لدى الأمم المتحدة.