الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تشريع أمريكي مرتقب لحظر "تيك توك"

  • مشاركة :
post-title
تيك توك

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعا السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، وعضو مجلس النواب مايك جالاجر، السلطات الأمريكية إلى حظر استخدام "تيك توك"، الشبكة الاجتماعية المملوكة للصين، بزعم التجسس على المواطنين بحسب جريدة "واشنطن بوست".

وحذر المشرعان من أن "تيك توك" يشكل تهديدًا كبيرًا للأمن القومي الأمريكي، بعد أن أشارا إلى أن "بكين قد تجمع معلومات حساسة من موظفي الحكومة الأمريكية".

وأوضح روبيو وجالاجر أن "الملايين من الأمريكيين يعتمدون بشكل متزايد على تيك توك، وهو تطبيق صيني يتعرض لتأثير الحزب الشيوعي الصيني"، مشيرين إلى أن "الأمر الأكثر إثارة للقلق هو إمكانية إساءة استخدام خوارزمية التطبيق للتأثير في رأي المستخدمين".

وفي هذا الصدد، أعرب عضوا الكونجرس عن أسفهما لأن التطبيق هو أحد أكثر الشركات شعبية في البلاد، لأنه "يمنح الصين فرصة فريدة للتجسس على المستخدمين حول العالم، بما في ذلك ما يقرب من ثلثي المراهقين الأمريكيين".

وقالا: "يجب أن نحظر برنامج التجسس المحتمل هذا قبل فوات الأوان، بدلا من تشجيع استخدامه، كما يفعل الرئيس الأمريكي جو بايدن".

وأضاف المشرعان اللذان وقعا على مقال الرأي هذا أنهما سيقدمان مشروع قانون "لحظر تيك توك والشركات الأخرى التي تسيطر عليها الصين بشكل أساسي".

وسوم :