الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفير الاتحاد الأوروبي في مصر: نتابع الحوار الوطني وتأثيراته الاقتصادية والاجتماعية

  • مشاركة :
post-title
كرستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد كرستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، أن بروكسل تتابع باهتمام الحوار الوطني المصري والموضوعات التي تتناولها جلساته المختلفة، مشيرًا إلى تعاون الجانبين في العديد من المجالات.

وأضاف "برجر"، خلال لقاء على شاشة "القاهرة الإخبارية": "لدينا تعاون وثيق مع مصر في الكثير من الموضوعات السياسية والاجتماعية"، مؤكدًا اهتمام الاتحاد الأوروبي بمخرجات الحوار الوطني وتأثيره على الاقتصاد والموضوعات الاجتماعية.

وتابع: "بالطبع لدينا الكثير من المشروعات والبرامج المشتركة مع الحكومة المصرية؛ وبالتالي نتابع هذه الموضوعات ونتطلع للنتائج الإيجابية للحوار الوطني".

وحول العلاقات التي تجمع مصر بالاتحاد الأوروبي، قال "برجر" إن 25% من الصادرات المصرية تذهب لأوروبا، مشيرًا إلى أن مستويات التبادل التجاري شهدت انخفاضًا خلال العامين الماضيين، بسبب تأثيرات جائحة كورونا، إلا أنها سرعان ما استعادت مستوياتها ما قبل الجائحة وتجاوزتها.

ولفت إلى هناك زيادة في حجم الصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الماضية، وبالأخص في الغاز الطبيعي والأسمدة، مؤكدًا أن هناك مساعٍ لزيادة التبادل بين الجانبين على مستوى الأعمال والاستثمارات.

وقال: "عندما ننظر إلى معدلات الأعوام الماضية نجد أن 38 مليار يورو ودولار من الاستثمارات الأوروبية هنا في مصر"، مشددًا على أن هناك تحسنًا ملحوظًا على مستوى الاستثمارات الأوروبية داخل مصر.