الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري يتوجه إلى جنيف للتشاور مع مؤسسات دولية

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعلن أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، أنَّ سامح شكري، وزير الخارجية، يتوجه في وقت لاحق اليوم إلى مدينة جنيف السويسرية، في مهمة تستهدف التشاور مع رؤساء ومسؤولي عدد من الهيئات الأممية والمنظمات الدولية في جنيف حول مختلف أوجه التعاون الثنائي مع مصر، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام.

وكشف "أبو زيد"، أنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية خلال زيارته مارتن جريفيث، وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، فيليبو جراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فولكر ترك، المفوض السامي لحقوق الإنسان، وإيمي بوب، المديرة العامة الجديدة للمنظمة الدولية للهجرة.

ومن المقرر، أنَّ تتناول لقاءات "شكري" بحث سبل تعزيز برامج التعاون الثنائي بين الجانبين، وتنسيق الجهود بشأن عدد من التطورات الإقليمية والدولية، بما في ذلك الأزمة السودانية وتأثيراتها وسبل توفير الدعم الإنساني العاجل للشعب السوداني.

وقال متحدث الخارجية المصرية، إنَّ شكري سيلتقي خلال تواجده في جنيف، جير بيدرسون، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، في إطار التشاور المستمر والتنسيق القائم حول سبل التعامل مع الأزمة السورية، خلال الفترة المقبلة، وتعزيز الجهود الدولية لإنهاء تلك الأزمة الممتدة، وتخفيف المعاناة عن الشعب السوري.