الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفرنسي "Animal" يفتتح النسخة السادسة لمهرجان الفيلم البيئي بتونس

  • مشاركة :
post-title
مهرجان الفيلم البيئي بتونس

القاهرة الإخبارية - وكالات

انطلقت مساء أمس الجمعة الدورة السادسة لمهرجان الفيلم البيئي بتونس، بقاعة عمار الخليفي بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي، بحضور عدد من السفراء والبعثات الدبلوماسية للدول الصديقة المعتمدين بتونس، إلى جانب جمهور الفن السابع وعدد من الناشطين في المجال البيئي بتونس، ومن المقرر أن تستمر فعاليات الدورة حتى 24 مايو الجاري. 

وشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الفرنسي "Animal" أو "حيوان" للمخرج "سيريل ديون"، وهو وثائقي طويل مدّته 105 دقائق وإنتاج سنة 2021، وتتمحور أحداث الفيلم حول "بيلا" و"فيبولان" الطفلان البالغان من العمر 16 عامًا، ويقتنع "بيلا" و"فيبولان" بأن مستقبلهما مهدّد نتيجة التغيّرات المناخية والانقراض الذي يُهدّد عددًا من الكائنات الحيوانية، وأنهما في غضون 50 سنة مقبلة قد يصبح العالم غير صالح للسكن والعيش، لذلك ينبّهان من خطورة المشكلات البيئية والصيد العشوائي للحيوانات والقطع العشوائي لأشجار الغابات وتزايد نسبة التلوث في الطبيعة.

الفيلم الفرنسي "Animal"

وتحدث مدير المهرجان هشام بلخامسة عن برمجة سبعة أفلام تتناول قضايا البيئة والحلول الممكنة لتلافي الأخطار البيئية، إلى جانب برامج التنمية المستدامة والزراعة والمياه والتلوث والانحباس الحراري والمناخ والسياحة البيئية. وستكون عروض هذه الأفلام مصحوبة بندوات بحضور سينمائيين وناشطين في المجال البيئي.

وانطلاقًا من شعور الأطفال بأهمية القضايا البيئية، اقترحت إدارة المهرجان على هذه الفئة أفلام رسوم متحركة وورش توعوية ترفيهية، إلى جانب برمجة عرض مسرحي بعنوان "AIR POLLUTION " بالشراكة مع المركز الوطني لفن العرائس.