الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"كان السينمائي" يشهد العرض الأول لفيلم "بنات ألفة" بدورته الـ76

  • مشاركة :
post-title
هند صبري والبطلة الحقيقية لفيلم "بنات ألفة" في عرضه الأول بمهرجان كان

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

شهدت فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته الـ76 عرض الفيلم التونسي "بنات ألفة" أو "Four Daughters في عرضه العالمي الأول، إذ يُشارك الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للحدث السينمائي العالمي.

وسارت نجمات الفيلم على السجادة الحمراء للمهرجان قبل عرضه، ومنهن هند صبري وإشراق مطر والمخرجة كوثر بن هنية، والممثل مجد مستورة، ونور القروي، وأيضًا السيدة ألفة حمروني، وآية وتيسير الشّيخاوي بطلات القصة الحقيقية.

فيلم كوثر بن هنية الجديد، يرتكز على قصة واقعية لسيدة اسمها "ألفة حمروني" لديها 4 بنات، ليمزج العمل بين الوثائقي والدرامي، ويبرز رؤية المخرجة لحياة السيدة التونسية ومحاولتها حماية بناتها.

العرض الأول لفيلم "بنات ألفة" بمهرجان كان

وتعود المخرجة التونسية بالفيلم إلى مدينة كان، حيث يُعد المشاركة العربية الوحيدة بالمسابقة الرسمية وينافس على سعفة كان الذهبية، وقالت كوثر بن هنية عن سبب تحمسها لإخراجه في تصريحات لصحيفة "فارايتي": كان هناك اهتمام إعلامي عام 2016 بقصة ألفة حمروني رفقة العديد من القصص المماثلة، وأخبرت نفسي أنها يمكن أن تكون شخصية سينمائية حقًا؛ لأنها كانت مليئة بالعيوب والتناقضات، واعتقدت أن كل هذه العناصر يُمكن أن تصنع قصة رائعة.

وأضافت كوثر بن هنية: بدأت التصوير في عام 2016 بأسلوب وثائقي مع الأم وابنتيها الصغيرتين في منزلهن، لكن الأمر لم يكن رائعًا؛ لأن الأكثر إثارة بالنسبة لي هو ما حدث بالفعل في الماضي، لذلك أوقفت كل شيء ووضعته جانبًا، حتى أجد طريقة ممتعة لروايتها، ثم حدث وباء كورونا وشاهدت ما صورته مرة أخرى، وكنت أفكر في أنني بحاجة إلى ذكريات ألفة حمروني، لأختار بعد ذلك أن أضيف إليه بعدًا روائيًا بممثلين محترفين.

العرض الأول لفيلم "بنات ألفة" بمهرجان كان