الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

5 عروض للفيلم التونسي "بنات ألفة" في "كان" السينمائي

  • مشاركة :
post-title
الفيلم التونسي "بنات ألفة"

القاهرة الإخبارية - وكالات

مع انطلاق فعاليات الدورة 76 لمهرجان كان السينمائي تقام ستّة عروض للفيلم التونسي الروائي "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية، الذي يمثل السينما التونسية في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان بعد غياب نحو نصف قرن.

وسيكون العرض العالمي الأول للفيلم يوم الجمعة 19 مايو في قاعة "لويس لوميار" الكبرى التي تتسع لنحو 2300 مقعد، والكائنة في قصر المهرجانات والمؤتمرات في "لاكروازات".

ويعتبر "بنات ألفة" الفيلم الروائي الخامس في مسيرة المخرجة كوثر بن هنية، إذ يتسابق على جائزة السعفة الذهبية 2023 ضمن قائمة تضم 21 فيلمًا روائيًا طويلًا يحتكم إلى لجنة برئاسة المخرج السويدي روبن أوستلوند.

كما يعرض الفيلم أيضًا يوم السبت 20 مايو في عرض ثانٍ تحتضنه قاعة "Soixantième" ثم في عرض ثالث بقاعة "Agnès Varda" تخليدًا لذكرى صانعة الأفلام والمصورة والفنانة التشكيلية الفرنسية "أغنيس فاردا" التي تم اختيارها سابقًا عضوة في لجنة التحكيم سنة 2005، وكانت أيضًا رئيسًا للجنة تحكيم الكاميرا الذهبية سنة 2013.

ويمكن للجمهور أيضًا متابعة العرض الرابع لهذا الفيلم في مدينة كان بقاعةles Arcades 1 التي ستستضيف أيضًا العرض ما قبل الأخير يوم الأحد 21 مايو.

أما العرض الأخير لـ"بنات ألفة" فيقام يوم الثلاثاء 23 مايو بساحة Rotande Lérins 2 التي تتسع لـ1728 شخصًا.