الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: منفتحون على دعم موريتانيا في مختلف القطاعات الحيوية

  • مشاركة :
post-title
لقاء وزير الخارجية المصري ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني في الخارج

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء، محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني في الخارج.

وأشار "شكري"، خلال اللقاء، إلى التطور المستمر الذي تشهده العلاقات بين مصر وموريتانيا، والتطلع إلى عقد اللجنة العليا المُشتركة على مستوى وزيري الخارجية في أقرب وقت، حسب بيان للخارجية المصرية.

وأعرب أيضًا عن حرص مصر على تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين في مُختلف المجالات، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات، خاصة في قطاعات الصيد البحري والزراعة والثروة السمكية والحيوانية وصناعة الدواء.

وأكد أهمية استمرار التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، مُشددًا على انفتاح مصر على توفير الدعم الفني لموريتانيا في مُختلف القطاعات الحيوية، ومنها الصناعة والصحة والتعليم.

وأبرز وزير الخارجية المصري، التعاون القائم بين البلدين في مجال التعليم الجامعي والمنح الدراسية المقدمة للطلبة الموريتانيين في الجامعات المصرية والأزهر الشريف.

وتناول الوزيران خلال اللقاء عددًا من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، وأبرزها الأوضاع في كل من السودان وليبيا وسوريا، كما اتفقا على استمرار العمل بشكل مُشترك نحو دفع العلاقات بين مصر وموريتانيا إلى آفاق أرحب.

ومن جانبه، أعرب وزير خارجية موريتانيا، عن التقدير الكبير للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقتين، وحرص موريتانيا على استمرار دفع التعاون مع مصر قدمًا في شتى المجالات.

لقاء وزير الخارجية المصري ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج
لقاء وزير الخارجية المصري ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج
لقاء وزير الخارجية المصري ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج