الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من أصول عربية.. السويدية لورين أول امرأة تفوز بجائزة مسابقة الأغنية الأوروبية مرتين

  • مشاركة :
post-title
السويدية من أصل مغربي لورين

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تفوقت المغنية السويدية لورين على مطربين من 25 دولة أجنبية، واقتنصت جائزة أفضل مطربة في مسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision Song Contest 2023، عن أغنيتها Tattoo، في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم أمس في مدينة ليفربول بإنجلترا.

وحفرت "لورين" اسمها في التاريخ لتصبح أول امرأة تفوز بالجائزة مرتين، إذ سبق أن فازت بها عن أغنية Euphoria عام 2012، وأيضًا الشخص الوحيد بعد الأيرلندي جوني لوجان الذي يحقق الإنجاز ذاته، وساهم فوزها في وضع السويد على قدم المساواة مع أيرلندا باعتبار مطربيها الأكثر فوزًا بالمهرجان بـ7 تتويجات.

ولدت لورين في السويد عام 1983 لأبوين مهاجرين من أصل مغربي، ووصفت فوزها بالجائزة للمرة الثانية، بأن الأمر أشبه بالعودة إلى العائلة، معبرة عن سعادتها الشديدة بالتتويج، وعن عدم توقعها الفوز في هذه الليلة.

فوز السويد يعني أنها ستستضيف مسابقة العام المقبل، فيما كان المركز الثاني بمسابقة الأغنية الأوربية بدورته الـ67 من نصيب مغني الراب الفنلندي كاريا عن أغنيته cha cha cha.

وقدمت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، مفاجأة للجمهور بعزفها على البيانو مع أوركسترا كالوش الفائزة العام الماضي.

كان اتحاد البث الأوروبي رفض طلب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إلقاء كلمة في حفل ختام المسابقة الغنائية، تأكيدًا للطبيعة غير السياسية للحدث الفني، ورغم ذلك شهد العرض فقرة بعنوان "لن تسيروا وحدكم أبدًا" انطلقت بشكل مشترك في ساحة العرض على ضفاف نهر المرزي، وأيضًا في أوكرانيا، وشارك نجوم من أوكرانيا في عرض يحمل عنوان "متحدون بالموسيقى".