الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا من إسطنبول: الانتخابات تعد الأهم في تاريخ تركيا الحديث

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات التركية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

بدأ الأتراك، صباح اليوم الأحد، الإدلاء بأصواتهم في واحدة من أكثر الانتخابات أهمية في تاريخ تركيا الحديث الممتد على مدار مئة عام، التي ستقرر ما إذا كان الرئيس رجب طيب أردوغان سيواصل حكمه الذي بدأه قبل عقدين.

وقال أحمد زكريا، مراسل "القاهرة الإخبارية" من إسطنبول، إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية انطلقت، التي تعد الأهم في تاريخ تركيا الحديث، لافتًا إلى أن مدينة إسطنبول لها الوزن والثقل الأكبر، إذ لإن لها في البرلمان نحو 98 مقعدًا و50 ألف صندوق اقتراع في 40 منطقة من كبرى المناطق.

وأضاف "زكريا" في رسالته لقناة القاهرة الإخبارية، أن المواطنين الاتراك بدأوا في التوافد على أماكن الانتخاب، وتلاحظ توافد كبار السن في اللحظات الأولى من الانتخابات، إذ يبلغ عدد من يحق لها التصويت في الانتخابات نحو 64 مليون ناخب في عموم الولايات التركية، منهم 11 مليون ناخب في مدينة إسطنبول وحدها، لافتًا إلى أن المرشحين دائمًا ما يقولون إن من يكسب مدينة إسطنبول فإنه يكسب الحكم نظرًا لكثرة ناخبيها.

ومن جانبه قال عبد الحميد سلات مراسل القاهرة الإخبارية من ولاية هاتاي، إن عدد من يحق لهم التصويت بالولاية يبلغ مليون و600 ألف شخص.

وأضاف في رسالته لقناة القاهرة الإخبارية، أن الولاية تعد أكثر الولايات المنكوبة جراء الزلزال، لافتا إلى أن نازحو الولاية يحق لهم التصويت في الأماكن التي يقيمون فيها الآن، ومن أهم مطالبهم إعادة الحياة للولاية، مؤكدا على أن الأزمة الاقتصادية تؤثر بشكل كبير في الانتخابات الحالية.