الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بمشاركة 7 دول.. انطلاق "مهرجان المسرح الحر الدولي" بعمّان يونيو المقبل

  • مشاركة :
post-title
حفل سابق لمهرجان المسرح الحر - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تحت شعار "المجاز الذي علّم الكلمات"، أعلنت اللجنة العليا لمهرجان المسرح الحر الدولي، عقد دورته الـ18، اعتبارًا من 20 يونيو المُقبل، على مسارح المركز الثقافي الملكي في عمان بالأردن.

وأكدت إدارة المهرجان في بيان لها أنها تلقت 69 عرضًا مسرحيًا من دول عربية وعالمية، اختارت منها لجنة المشاهدة المكونة من عدد المخرجين، وهم فراس زقطان، فراس المصري وإياد شطناوي، 12 عرضًا مسرحيًا، بعد أن قامت بتصفيتها، وفقًا لمعايير الجودة الفنية، ورفعت اللجنة تقريرها بالمسرحيات المُختارة إلى اللجنة العليا للمهرجان، إذ اختارت 6 منها للمُشاركة، من دول فلسطين، السعودية، مصر، تونس، بلغاريا وإيطاليا، ستضاف إلى عدد من المسرحيات الأردنية، التي تم اختيارها للمُشاركة.

وأشارت إدارة المهرجان إلى أنه سيتم اختيار لجنة تحكيم من الأسماء الفنية المسرحية العربية البارزة، من خارج الدول المُشاركة، تحقيقًا للشفافية، على أن تعلن أسماء العروض المُشاركة ولجان التحكيم خلال الفترة المقبلة.

وتنوي إدارة المهرجان تقنين حضور عدد ضيوف المهرجان؛ بسبب قلة الإمكانيات المادية المتاحة، وتوجيهها لاستضافة العروض بدلًا من الأفراد.

وتتكون اللجنة العليا لمهرجان المسرح الحر الدولي، من الفنانة أمل الدباس رئيسًا، وعضوية الفنانة قمر الصفدي والدكتورة رولا جرادات والفنان علي عليان والفنان محمد المراشدة والفنان إياد شطناوي والفنانة مرام أبو الهيجاء والفنان معتصم فحماوي.