الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير مهرجان "المسرح الحر" بالأردن يكشف عن تفاصيل دورته الـ 18

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية من مهرجان المسرح الحر

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

يجري القائمون على "مهرجان المسرح الحر الدولي"، بالعاصمة الأردنية عمّان، التجهيز للدورة الـ 18 المُقرر انطلاقها في الفترة من 20 إلى 26 يونيو المُقبل، حيث عقدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان اجتماعًا خلال الأيام الماضية للاستقرار على الخطوط العريضة من النسخة الجديدة للمهرجان.

وقال الفنان علي عليان، مدير المهرجان، لموقع "القاهرة الإخبارية"، إن الحدث يرتكز على مساريين، أحدهما شبابي محلي، والآخر دولي، يجمع في طياته الدول العربية والأجنبية، مُشيرًا إلى أنه تم توسيع شريحة المسار الشبابي، بحيث يتم احتضان كل العروض الشبابية، لافتًا إلى أن كل مسار له مسابقة وجوائز منفصلة.

علي عليان

وأوضح أنه تم التركيز على جودة العروض المسرحية العربية والدولية التي سيتم اختيارها، مع التأكيد على اتساع المسار الشبابي للعروض.

وتابع قائلًا: تم فتح باب المُشاركة للدول العربية والأجنبية، حيث من المُقرر استمرار استقبال العروض المُشاركة حتى 1 أبريل المُقبل، مُؤكدًا وصول عدد طلبات المُشاركة إلى 40 طلبًا عربيًا ودوليًا حتى الآن.

وأشار إلى أن الدورة الجديدة تحمل مفاجآت كثيرة، ومنها تقديم العروض المحلية على مسرح مستقل؛ ليكون على مسرح أسامة المشيني، بينما تُقام العروض الدولية والعربية على مسارح المركز الثقافي الملكي، مُوضحًا أن هذا الأمر لم يُكن مُتبعًا من قبل، حيث كانت تُقام كل العروض على مسرح واحد.

يضيف: "تشمل جوائز المهرجان 7 جوائز، وهي ذهبية المسرح الحر، وأخرى برونزية وثالثة فضية، وجوائز أخرى فردية لأفضل عرض، فضلًا عن تخصيص ذهبية باسم الفنان ياسر المصري لأفضل ممثل، وهذه الجائزة قدّمت باسمه منذ عام 2019 عقب رحيله تكريمًا لاسمه وجهوده الفنية".

أرشيفية