الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"كمال كليتشدار أوغلو" يتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات التركية.. وموسكو تنفي

  • مشاركة :
post-title
كمال كليتشدار أوغلو

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال عمر أحمد، مُراسل "القاهرة الإخبارية"، من أنقرة، إن كمال كليتشدار أوغلو، حذّر من أن يتم التلاعب بنتائج الانتخابات أو التأثير عليها بشكل أو بآخر داخل تركيا أو خارجها.

وأضاف "أحمد" في رسالته، أن كمال أوغلو، أشار إلى أن هناك مساعي في الجبهة الحاكمة لتنظيم فيديوهات مزورة وبثها على أنها حقيقية، وواصل بأن الفيديوهات هي من صناعة روسية.

وأوضح "أحمد" أن المُتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، قال إن أيًا كان من زود السيد كليتشدار أوغلو بهذه المعلومات، فهو شخص كاذب، ولا علاقة لروسيا بهذه الفيديوهات.

وتشهد الانتخابات التركية المزدوجة "التشريعية والرئاسية"، المُقرر إجراؤها في 14 مايو 2023 تنافسًا كبيرًا بين قوى المعارضة، التي جمعتها الطاولة السداسية في تحالف الأمة، وتحالف الجمهور الذي يتزعمه حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا. وتؤكد الظروف الاقتصادية وحالة الاستقطاب الشديدة والخلافات داخل صفوف الحزب الحاكم أن حكم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يُواجه منافسة شديدة من قِبل أحزاب المعارضة، لكن هذا لا يُوحي بسهولة إسقاط حزب العدالة والتنمية في هذه الانتخابات؛ نظرًا لتمرس هذا الحزب على حكم تركيا لأكثر من 20 عامًا.