الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مؤلفة "مستر أكس": أحمد فهمي ليس خارقا.. ولا مقارنة بـ"فؤاد المهندس"

  • مشاركة :
post-title
أحمد فهمي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

على الرغم من ارتباط اسم "مستر إكس" بالفنان الراحل فؤاد المهندس، الذي سبق وأطل بالشخصية في فيلمين من بطولته هما "أخطر رجل في العالم" مع الفنانة شويكار و"عودة أخطر رجل في العالم" مع الفنانة ميرفت أمين، إلا أن الفنان أحمد فهمي وجده عنوانًا مناسبًا لفيلمه الجديد "مستر إكس" المنتظر طرحه في موسم عيد الأضحى المقبل.

الرجل الخارق

"ليس رجلًا خارقًا".. هكذا وصفت مؤلفة العمل أماني التونسي الشخصية التي يجسدها أحمد فهمي، مؤكدة أنه لا يمتلك super power، وكشفت عن السبب وراء إطلاق اسم "مستر إكس" على العمل لموقع "القاهرة الإخبارية" قائلة: "العمل يتحدث عن رجل يقوم بمهمات وأعمال اجتماعية في الخفاء دون أن يعرف أحد أنه يقوم بهذه الأعمال، ولذلك أطلقنا عليه مستر إكس".

أماني التونسي

ترفض المؤلفة المصرية أماني التونسي الربط بين فيلمي الراحل الكبير فؤاد المهندس الذي ظهر فيهما بشخصية مستر إكس وفيلم أحمد فهمي، وتقول عن ذلك: "لا يوجد أي تشابه بين فيلم فؤاد المهندس وما قدمه من قبل وفيلم أحمد فهمي، فالمأموريات والمهمات التي يقوم بها أحمد فهمي خلال أحداث الفيلم تختلف تمامًا عن المهمات التي قام بها الفنان فؤاد المهندس ضمن أحداث أعماله".

كيمياء عالية

في الوقت الذي أبدت فيه المؤلفة أماني التونسي سعادتها بتعاونها مع أحمد فهمي ووصفته بـ"التعاون المثمر"، لكنها رأت أيضًا أن الجمع بين فهمي وزوجته هنا الزاهد في الفيلم كان الأنسب لدراما العمل، وتقول عن ذلك: "الكيمياء بينهما عالية جدًا لذا كان طبيعي أن يتم ترشيح هنا الزاهد لتقف أمام أحمد فهمي، خاصة أنها لا تظهر كزوجته خلال أحداث الفيلم".

تحديات العمل

وعن التحديات التي واجهتها في هذا الفيلم قالت: "تمثّلت الصعوبات في أن فكرة العمل تم كتابتها ثم عالجتها لتتحول إلى سيناريو وحوار".

يذكر أن فيلم مستر EX يشارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم بيومي فؤاد، صبري فواز، وأوس أوس، محمد أنور، مصطفى خاطر، ورحاب الجمل، وعدد آخر من الفنانين، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

وسوم :