الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية جنوب السودان: دول الجوار مهتمة بوضع حل نهائي للأزمة في السودان

  • مشاركة :
post-title
دينق داو، وزير خارجية جنوب السودان

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أكد دينق داو، وزير خارجية جنوب السودان، أن هناك استجابة من الأطراف في السودان لمبادرات وقف إطلاق النار، وأن بلاده تعمل على استعادة التهدئة لإطلاق حوار وإيصال المساعدات.

وأوضح "داو"، في مقابلة خاصة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لا بد أن يكون الحل في السودان من الداخل، موضحًا أن بلاده تعمل على تيسير ذلك الأمر.

وأضاف وزير خارجية جنوب السودان، أن بلاده تتطلع لزيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري، لتبادل الرؤى بشأن حل الأزمة السودانية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك اتصال بين الرئيسين سلفا كير وعبدالفتاح السيسي بشأن التطورات في السودان.

وأضح "داو"، أن هدم الدولة السودانية لا يخدم أحدًا، ولا بد من العمل على تحقيق الاستقرار، لافتًا إلى أن دول الجوار مهتمة بوضع حل نهائي للأزمة في السودان.

وأشار إلى أن ما يؤثر على دولة يؤثر على جميع الدول في الجوار، وبناءً على العلاقات التاريخية فإن مصر وجنوب السودان لديهما اهتمام كبير في هذا الوقت بشأن الصراع في السودان، مطالبًا طرفي الصراع بأن ينظروا للعلاقات بشكل كبير، وأن يضعوا صالح الشعب السوداني في المقام الأول.

وذكر أن أي خلاف بين الجيش ومجموعة سياسية مع وجود بيئة مهيأة للصراعات يمكن أن يزيد من التوتر، لافتًا إلى أن دول الجوار مهتمة بوضع حل نهائي للصراع وكذلك منظمة الإيجاد والاتحاد الإفريقي وكذلك المجتمع الدولي.