الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني: ضبط قناصة يتبعون الميليشيا وهروب متمردين باتجاه الغرب

  • مشاركة :
post-title
قوات الجيش السوداني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أعلن الجيش السوداني، إلقاء القبض على عدد من القناصة التابعين لميليشيا الدعم السريع، وضبط ما بحوزتهم من أسلحة القنص.

وذكر مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، في بيان مساء اليوم الأحد، أنه تم ضبط أحد المتمردين برتبة الملازم وعربة (بفلو) وحافلة يقودها متمردون في منطقة بحري، كما تم ضبط عربة إسعاف مسروقة من أحد المستشفيات يقودها اثنين من لجان المقاومة متعاونون مع المتمردين.

وأضاف الناطق الرسمي، أن القوات المسلحة رصدت هروب مجموعة من الميليشيا المتمردة على متن 40 عربة متجهة إلى غرب البلاد.

وأشار بيان الجيش السوداني إلى أنه يجري رصد تجمعات وتحركات لعدد كبير من ميليشيا الدعم السريع، تحركت من طيبة وأبودريش للتزود بالوقود، بجانب تسليح مجموعة أخرى من العربات المقاتلة.

وشدد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، على أن الموقف العملياتي مستقر في جميع مدن البلاد، إلا من بعض المناوشات مع الميليشيا المتمردة التي تتوزع في أجزاء من مدن العاصمة الثلاث.

كما جددت القوات المسلحة دعوتها لأفراد الميليشيا المتمردة بالاستفادة من عفو القائد العام والتبليغ لأقرب وحدة عسكرية، مشيرة إلى الاستعداد لتسهيل ترحيل المرتزقة الأجانب إلى بلادهم في حالة تسليمهم أنفسهم.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الجاري، بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع المتمردة، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات لحقن دماء الشعب السوداني.