الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأوساط السورية ترحب بقرار عودة مقعد دمشق بالجامعة العربية

  • مشاركة :
post-title
العلم السوري

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال خليل هملو، مراسل "القاهرة الإخبارية" من دمشق، إن قرار عودة سوريا لجامعة الدول العربية كان متوقعًا، لافتًا إلى أن جميع الأوساط السورية كانت تنتظر ساعة الإعلان.

وأوضح "هملو"، في رسالة على الهواء، أن بيان الخارجية السورية رحب بتلك الخطوة، واعتبرها بداية للعلاقات العربية لحل كل القضايا العربية بشكل ثنائي أو جماعي.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الأوساط السورية رحبت بالقرار، وبعضها اعتبر تلك الخطوة تأخرت لسنوات، مشيرًا إلى أن الحديث اليوم في الشارع السوري يتمحور حول أنه على جامعة الدول العربية والدول العربية ألا تترك سوريا بمفردها، وألا يتم ترك القضية السورية لتدويلها في الأمم المتحدة وفي المحافل الدولية.

وأشار إلى أن الأوساط السورية تعتبر اليوم استثنائيًا ومفصليًا لحل الأزمة السورية، والتي كما ذكر وزير الخارجية المصري سامح شكري بأن حلها سياسي بين السوريين سواء في داخل أو خارج البلاد، وأن الحل العسكري مرفوض.

وتابع "هملو": هناك الكثير من الدول العربية والإقليمية دعمت أطراف الصراع بالمال أو المقاتلين، واليوم هو بداية لمرحلة جديدة يأمل السوريون أن تنتشلهم من مآسٍ استمرت لأكثر من 13 عامًا، وأن ترفع المعاناة التي تفاقمت عقب الزلزال الذي دمر البلاد في فبراير الماضي.