الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حلمي بكر: أتماثل للشفاء ولدى مشروعات فنية جديدة مع لطيفة ومجموعة من الأصوات الشابة

  • مشاركة :
post-title
حلمي بكر

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

انتابت جمهور ومحبي الموسيقار والمُلحن الكبير حلمي بكر، حالة من القلق بعد ظهوره أخيرًا جالسًا على كرسي مُتحرك، خلال وجوده في إحدى الفعاليات الفنية.

وكشف حلمي بكر عن مستجدات حالته الصحية لموقع "القاهرة الإخبارية"، إذ قال: "منذ خرجت من المستشفى وأنا أجلس على كرسي مُتحرك ولا أستطيع التنقل بدونه، فقد دخلت المستشفى واقفًا على قدمي لأخرج منه على كرسي مُتحرك، رغم أنني دفعت مبلغًا ماليًا وصل لنحو 140 ألف جنيه، وتحملت نقابة المهن الموسيقية جزءًا من هذا المبلغ".

اختلال في التوازن

وعن المُشكلة التي يُعاني منها حاليًا، قال: "حدث لي اختلال في التوازن ومشكلة في عضلات رجلي، وذلك بسبب طول فترة المكوث في المستشفى على السرير، مما نتج عنه خمول في العضلات، إذ لابد أن أقوم بإجراء جلسات علاج طبيعي حتى أستطيع العودة بشكل أفضل والسير على قدمي".

ويضيف: "الفترة الماضية كانت مرحلة صعبة جدًا في حياتي، إذ جلست في المستشفى لمدة شهرين، ففي المرة الأولى مكثت لمدة شهر كامل، ثم خرجت منه ثم عدت إليه، وخلال هذه الفترة دخلت العناية المركزة لمدة 3 مرات".

الموجي ناظر التلحين

جاء ظهور حلمي بكر على كرسي مُتحرك خلال مشاركته باحتفالية إحياء ليلة الموسيقار الكبير محمد الموجي؛ ليقول عن الأسباب التي دفعته لذلك في ظل ما يعانيه من أزمة صحية: "الجهة المنظمة لحفل محمد الموجي أصرت على حضوري الحفل ومهدوا لي كل شيء؛ من أجل راحتي وكانت الأجواء رائعة، وأنا أعتبر الموجي هو الفلاح الذي كان ناظرًا للعزبة ثم صار ناظرًا للتلحين، وهو ما يفسّر أن أعماله مازالت تعيش بيننا وتصلح لكل زمان ومكان".

ألبوم مع لطيفة

مازال عطاء حلمي بكر الموسيقي مُتجددًا، رغم تقدم عمره وامتلاكه رصيدًا وافرًا من الأعمال التي وصلت لنحو 1800 أغنية، والتي يمكنها أن تضمن له تسجيل اسمه بين كبار الموسيقيين على مستوى الوطن العربي، إذ إنه أحد المؤثرين في صناعة الأغنية، وبحر لا ينضب من الإبداع.

كشف حلمي بكر عن أعماله الجديدة، مؤكدًا أنه يجمعه تعاون فني مع المطربة التونسية لطيفة بمشروع غنائي جديد، ويقول: "أعمل خلال هذه الفترة على ألبوم غنائي جديد مع لطيفة، ومن المُقرر أن تجمعنا جلسة عمل هذا الأسبوع للاستقرار على موعد تسجيل الأغاني والاتفاق على كل التفاصيل، وقمت بكتابة وتلحين عدد من الأغاني، واختارت لطيفة 4 أغانٍ من كلماتي وألحاني حتى الآن".

فلة الجزائرية

وحول تعاونه مع الفنانة فلة الجزائرية علّق حلمي بكر: "قدمت لها أغنية "يأخدوك" وحققت نجاحًا كبيرًا في الخارج، وحققت رد فعل عظيم، وحاليًا أجري التعاون مع عدد من المطربين الشباب والأصوات الجديدة".