الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تطرد 13 ألف مهاجر غير شرعي

  • مشاركة :
post-title
علم كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة العدل في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، إن حوالي 13 ألف مهاجر غير شرعي غادروا البلاد من خلال حملة ضبط برنامج المغادرة الطوعية على مدى الشهرين الماضيين.

استأنفت الحكومة الكورية الجنوبية حملتها لضبط الأجانب المقيمين أو العاملين بشكل غير قانوني بها منذ أكتوبر الماضي بعد توقف مؤقت بسبب فيروس كورونا المستجد حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء.

وأشارت الحكومة إلى أن الحملة الأخيرة التي استمرت من 2 مارس إلى 30 أبريل، ركزت على المجالات التي يمكن أن تسبب ضررا اجتماعيا، مثل خدمات الترفيه، والصناعات المرتبطة ارتباطا وثيقا بوظائف السكان المحليين، مثل الخدمات اللوجستية والتوصيل.

وذكرت الحكومة أنه تم القبض على ما مجموعه 7,578 من العاملين غير المسجلين خلال الحملة، وأجبر 6,863 منهم على مغادرة البلاد، مضيفة أنه تم تغريم 208 آخرين والباقي قيد التحقيق.

وقالت إن 5,247 مهاجرا غير شرعي إضافي غادروا البلاد من خلال برنامج المغادرة الطوعية الذي يمنح إعفاء من الغرامات وتعليق قيود الدخول.

بالإضافة إلى ذلك، فُرضت غرامات على 1,701 صاحب عمل، وظفوا مهاجرين غير شرعيين و12 وسيط توظيف غير قانوني.

وقالت الوزارة إنها خفضت عدد المهاجرين غير الشرعيين بمقدار 25 ألف بحلول أبريل من خلال نظام ضبط الإقامة غير القانوني المنتظم الذي بدأ العمل به منذ بداية هذا العام.