الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤولون: بايدن سيعقد اجتماعات مع زعماء مصر وكمبوديا وإندونيسيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

 قال مسؤول أمريكي كبير، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيتحدث عن الجهود الأمريكية لخفض الانبعاثات خلال قمة المناخ "cop 27"، والمقامة في مصر، وأنه سيعقد اجتماعًا ثنائيًا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفقًا لوكالة "رويترز". 

ونقلت الوكالة أيضًا عن مسؤولين كبار بالإدارة الأمريكية، قولهم إن بايدن سيلتقى أيضًا زعيمي كمبوديا وإندونيسيا، خلال رحلة واسعة النطاق تشمل قمة المناخ العالمية في مصر، واجتماعات رابطة آسيان ومجموعة الدول العشرين الصناعية.

 وفي السياق ذاته، توجه جيفري بيات، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الطاقة، إلى مدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في أعمال مؤتمر المناخ COP 27، إذ أوضح بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، أن مشاركته بجانب وفد الولايات المتحدة بقيادة المبعوث الرئاسي الخاص للمناخ جون كيري، تؤكد التزام الولايات المتحدة بمعالجة أزمة المناخ مع تعزيز أهداف أمن الطاقة بواشنطن من خلال مجموعة من المبادرات والشراكات الملموسة.

 وتحتضن مصر أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP 27" في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وفود من أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية، ونحو 40 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم.