الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المستشار الألماني: دعم الدول النامية بـ 170مليون يورو للتعامل مع أضرار تغيرات المناخ

  • مشاركة :
post-title
أولاف شولتس

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

سلطت الصحافة الألمانية الضوء على زيارة المستشار الألماني أولاف شولتس، مصر، ومشاركته في قمة المناخ "COP27"، المقامة في مدينة شرم الشيخ، بحضور قادة ورؤساء حكومات دول العالم. 

صحيفة "دي تسايت" أبرزت كلمة المستشار الألماني خلال قمة المناخ، وإعلانه تقديم المزيد من الدعم للدول الأكثر تضررًا من قمة المناخ.

وشارك المستشار الألماني أولاف شولتس، في ثاني أيام قمة المناخ، التي تعد الأكبر على الإطلاق منذ عقد أول مؤتمر للمناخ في ألمانيا عام 1995.

زيادة دعم الدول النامية

وأعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، دعم الدول النامية بملبغ 170 مليون يورو، للتعامل مع الأضرار الناجمة عن تغير المناخ.

وقال رئيس الحكومة الفيدرالية، خلال كلمته في قمة المناخ"cop 27": إن ألمانيا ستدعم البلدان الأكثر تضررًا من تغير المناخ، بحسب صحيفة "دي تسايت الألمانية".

قمة المناخ COP 27

وبحسب الصحيفة فإن ألمانيا أطلقت في قمة مجموعة السبع الاقتصادية، خلال رئاستها لها بالعام الحالي "g7"، ما يُعرف بالدرع الوقائي لمواجهة تغير المناخ، وتوجيه المزيد من الدعم المالي.

وقال رئيس الوزراء الألماني، خلال كلمته: إن بلاده مستعدة لتقديم المزيد من الدعم للدول الأكثر تضررًا من قمة المناخ.

مؤتمر شرم الشيخ وخيبة "جلاسكو"

وتأتي قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ المصرية "COP 27"، وسط خيبة أمل عالمية من القمة السابقة التي عُقدت في مدينة جلاسكو، حيث لم يلتزم بتوصياتها، سوى 24 دولة فقط من بين 196 دولة شاركت في المؤتمر.

خفض درجة حرارة الكوكب

ويعد الهدف الأبرز من قمة المناخ، هو محاربة ارتفاع درجة حرارة الكوكب، ويأمل خبراء المناخ عدم تجاوز حرارة الأرض 1.5 درجة مئوية، إلا أنه في ظل عدم التزام الدول الصناعية بتوصيات قمة المناخ، قد ترتفع درجة الحرارة إلى 2.5 درجة بنهاية القرن الحالي.

قمة المناخ في شرم الشيخ