الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني: أحبطنا محاولة فاشلة للاستيلاء على الحكم.. وقريبا نحتفل بالنصر

  • مشاركة :
post-title
شعار الجيش السوداني

القاهرة الإخبارية - محمد صبحي

قال الجيش السوداني، إنه أحبط خلال الأسبوعين الماضيين، محاولة فاشلة للاستيلاء على الحكم، بقوة المُتمردين، وهو في الحقيقة كان مشروعًا لاختطاف الدولة السودانية، بكل تاريخها لصالح مشروع ذاتي لشخص واحد.

وقال الجيش في بيانه: "قواتنا تعمل طبقًا لما هو مخطط لها وتؤدي مهامها بثبات وثقة، ويخوض أبناؤها معركة الكرامة الوطنية برجولة وشرف، التآمر كان كبيرًا وخططت له جهات في الداخل والخارج، لكن تكسرت حلقاته تحت وطأة صمود وثبات رجال القوات المسلحة".

معركة ليس فيها أي مجال للحياد الزائف

وأضاف: "هذه معركة ليس فيها أي مجال للحياد الزائف وستنجلي قريبًا بالنصر لصالح بقاء الدولة السودانية، ومؤسساتها الراسخة وانتهاء مشروع اختطاف بلادنا للأبد".

تهيئة الظروف لعودة الشرطة وأجهزة الدولة

وتابع البيان المنشور على الصفحة الرسمية للجيش عبر "فيسبوك": "نعمل على تهيئة الظروف المناسبة؛ لتتمكن الشرطة وبقية أجهزة الدولة من استئناف عملها وعودة الحياة لطبيعتها بأسرع وقت ممكن، المعركة وحدت الشعب وقواته المُسلحة وزادت من حرص أبناء الشعب السوداني على أهمية بقاء قواته المُسلحة".

واستطرد: "فشلت كل محاولات المتمردين وأعوانهم من عملاء الداخل والخارج في التسويق لمشروعهم القائم على خداع الناس وتزييف الحقائق وشراء الذمم، ستكتمل حلقات النصر قريبًا وتأتي لحظة حساب كل مخذل ومرجف باع قضية الوطن مقابل التكسب الرخيص وسيلفظهم الشعب؛ لأنهم ساندوا من قتلوا أبناءه واستباحوا ممتلكاته وخربوا مؤسساته".

بعض القنوات الفضائية أظهرت وجهها الحقيقي المعادي

وأضاف: "كل المناورات التي جرت خلال الشهور الماضية كان هدفها تدمير الكتلة الصلبة للبلاد المتمثلة في جيش البلاد ومنظومتها الأمنية؛ لتحل مكانها الميليشيا المتمردة التي أظهرت أسوأ ما يمكن تصوره من سلوك طابعه عدم التورع عن استباحة مؤسسات البلاد وتخريبها ونهب كل ما يقع تحت أيديهم بلا وازع أو ضمير".

وتابع: "بعض القنوات الفضائية أسفرت عن وجهها الحقيقي المعادي للقوات المسلحة، ومن حسنات الأزمات تمايز الصفوف، لن يتنازل الجيش عن هدف المحافظة على كيان الدولة السودانية وتخليص البلاد من حالة الاستهبال السياسي وخداع الناس بالشعارات الكذوب".

احتفال قريب بالنصر

وأضاف: "قريبًا جدًا ستحتفل الخرطوم بيوم النصر وتسدل الستار على انتهاء فصول أسوأ حقبة عاشتها البلاد".

واختتمت القوات المُسلحة السودانية بيانها قائلة: "نجدد نداءات القيادة العامة للمتمردين بأن يتوقفوا عن المشاركة في مشروع تخريب البلاد ومحرقة الحرب والمسارعة للتبليغ لأقرب منطقة عسكرية والانضمام لصفوف القوات المسلحة".