الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

5 قتلى في هجمات روسية على مناطق أوكرانية متفرقة

  • مشاركة :
post-title
آثار القصف الروسى لكييف ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

لقي 5 أشخاص على الأقل حتفهم، في هجمات روسية طالت عدة مدن في مناطق أوكرانية متفرقة، تشكل قوسًا كبيرًا يمتد من العاصمة كييف، إلى وسط وجنوب البلاد، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، وذلك حسبما ذكرت "رويترز" نقلًا عن وسائل إعلام ومسؤولين.

وذكر إيهور تابوريتس رئيس الإدارة العسكرية في المنطقة، أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب ثمانية، في بلدة أومان بوسط أوكرانيا، عندما أصاب صاروخ مبنى سكنيًا ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وقال بوريس فيلاتوف رئيس بلدية دنيبرو، على تطبيق "تيليجرام"، إن صاروخًا أصاب منزلًا في المدينة الواقعة في وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل طفل وامرأة شابة. وأصيب ثلاثة أشخاص في الهجوم.

كما هزت الانفجارات كييف حيث دوت صفارات الإنذار، ووردت تقارير عن انفجارات في شتى أنحاء البلاد، وفقًا لوكالة "إنترفاكس أوكرانيا" للأنباء وتقارير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأصيب شخصان في بلدة "أوكراينكا" بمنطقة كييف. ولم ترد تفاصيل عن وقوع أضرار أو إصابات أو الأهداف التي أصيبت خلال القصف في كييف. وقالت الإدارة العسكرية بالعاصمة الأوكرانية إن الوحدات المضادة للطائرات دمرت 11 صاروخًا وطائرتين مسيرتين، وألحق الحطام أضرارا بأحد خطوط الكهرباء.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" الأوكرانية أن أنباء عن وقوع انفجارات وردت أيضا من دنيبرو وكريمنتشوك وبولتافا بوسط أوكرانيا وميكولايف في الجنوب بعد منتصف الليل.