الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

القائم بأعمال سفير السودان بلندن: الدول الكبرى وقعت في أخطاء وكنا نتوقع إدانتها للميليشيا

  • مشاركة :
post-title
المستشار خالد محمد علي القائم بأعمال السفارة السودانية بلندن

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال المستشار خالد محمد علي، القائم بأعمال السفارة السودانية بلندن، اليوم الخميس، إن حكومة بلاده وافقت على الهدنة مراعاة للأوضاع الإنسانية وإجلاء الرعايا الأجانب من السودان.

وأضاف "علي" خلال حواره مع "القاهرة الإخبارية"، أن هناك خروقات كبيرة حدثت للهدنة من ميليشيا الدعم السريع، وأنها مستمرة في مداهمة المنازل وسرقة ممتلكات المواطنين.

وأكد القائم بأعمال السفارة السودانية بلندن، أن ميليشيا الدعم السريع تُرهب المواطنين وتضع قناصة على أسطح المنازل، مشيرًا إلى أنها اعتدت على سفارات عمان وروسيا وسوريا وسويسرا.

وأوضح أن ما فعلته ميليشيا الدعم السريع داخل السودان هو محاولة انقلاب عسكري على السلطة، مؤكدًا أنها تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات العسكرية، وأنه كان يجب على الدول الغربية إدانة أفعال الميليشيا المتمردة.

وتساءل المستشار خالد محمد علي عن كيف تساوي الدول الكبرى بين الجيش الوطني للدولة وميليشيا متمردة، وأن تلك البلدان وقعت في أخطاء وكان يتوقع منها إدانة ميليشيا الدعم السريع.

وأشار إلى أن الدول الغربية تركز على الهدنة وإجلاء رعاياها، لافتًا إلى أن خروقات ميليشيا الدعم السريع أسهمت في خوف الدول العربية وغلق سفاراتها.

وذكر القائم بأعمال السفارة السودانية بلندن، أن الحكومة السودانية تعاونت مع بريطانيا لإجلاء الدبلوماسيين والرعايا، مؤكدًا أن وجود البعثات الدبلوماسية كان مهمًا لتشهد على خروقات الميليشيا.