الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هزات عابرة أم زلزال مدمر جديد؟ زلزالان يضربان مدنا تركية

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

شهدت تركيا، الأربعاء، هزة أرضية بقوة 4.3 درجة في كهرمان مرعش، تبعها زلزال بقوة 5:0 درجة في موغلا، في مشهد يعاود إلى الأذهان فاجعة الزلزال المدمر الذي وقع في 6 فبراير الماضي، الذي جاء على نفس الوتيرة، فوقع الزلازالان المتتاليان ليخلفا دمارًا شاملًا في البلاد.

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، اليوم الأربعاء، وقوع هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر في منطقة جوكسون في مدينة كهرمان مرعش، حسبما نشر موقع "خبر ترك" التركي.

ووفقًا للبيان الصادر عن إدارة الكوارث والطوارئ، حدثت الهزة الأرضية في كهرمان مرعش والتي كانت مركزًا لزلزال 6 فبراير، في الساعة 18:31 بتوقيت تركيا وبلغ عمقها 7.36 كيلومتر.

ولم تمض سوى ساعات قليلة، حتى أعلنت الإدارة عن وقوع زلزال بقوة 5:0 وكان مركزه بحر إيجه، حسبما نشرت صحيفة "جمهوريت" التركية.

وفقًا للمعلومات الصادرة عن إدارة الزلازل التابعة لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، وقع الزلزال في الساعة 23:00 وكان مركزه بحر إيجه، على بعد 110 كيلومترات من مدينة موغلا، وبلغ عمقه 54.16 كيلومتر من سطح البحر، ولم يصدر حتى الآن تقارير حول سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

لا تزال تعاني تركيا جراء الزلزال المُدمر الذي ضرب البلاد في 6 فبراير الماضي، والذي فقد على أثره أكثر من 50 ألف شخص حياته، فضلًا عن الدمار الشامل الذي خلفه، مما أطلق عليه اسم "كارثة القرن".