الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تراجع أسعار النفط بنحو 4% وسط مخاوف من تنامي الركود

  • مشاركة :
post-title
النفط الأمريكي- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تراجعت أسعار النفط نحو‭‭ ‬‬أربعة بالمئة، الأربعاء، لتواصل الخسائر الكبيرة من الجلسة السابقة حتى بعد أن أظهر تقرير انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع، مع تنامي مخاوف الركود بالنسبة لأكبر اقتصاد في العالم.

وسجل خام برنت عند التسوية 77.69 دولار للبرميل ليفقد 3.08 دولار، أي ما يعادل 3.8 بالمئة. وسجل خام غرب تكساس الوسيط 74.30 دولار للبرميل متراجعا 2.77 دولار أي 3.6 بالمئة، وفق "رويترز".

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاضًا في مخزونات الخام الأمريكي الأسبوع الماضي بنحو 5.1 مليون برميل إلى 460.9 مليون برميل، وساعد هذا في الحد من انخفاض الأسعار ليتجاوز بكثير توقعات المحللين بانخفاض 1.5 مليون في استطلاع أجرته "رويترز".

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين انخفضت بنحو 2.4 مليون برميل لتصل إلى 221.1 مليون برميل وانخفضت نواتج التقطير نحو 600 ألف برميل لتصل إلى 111.5 مليون برميل.

ومحت أسعار النفط جميع مكاسبها منذ أن أعلنت أوبك بلس في أوائل أبريل خفضًا إضافيًا للإنتاج حتى نهاية العام.

وتراجعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة أمس الثلاثاء، مع استمرار المخاوف الاقتصادية وتوقعات بزيادة أسعار الفائدة التي قد تحد من نمو الطلب على الوقود والتي عكست علامات تحسن مكاسب الاستهلاك على المدى القصير.