الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النفط يصعد مدعوما بآمال ارتفاع الطلب الصيني

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفعت أسعار النفط، متجهة إلى تحقيق مكاسب لليوم الثالث، اليوم الثلاثاء، بدعم من تفاؤل المستثمرين بأن السفر خلال فترة العطلة في الصين سيعزز الطلب على الوقود، وتوقعات انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، بحسب وكالة "رويترز".

تشير حجوزات الرحلات الخارجية في الصين، خلال عطلة يوم العمال المقبلة، إلى التعافي المستمر بالسفر إلى الدول الآسيوية، ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.7 مليون برميل، في تقارير الإمدادات الأسبوعية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات إلى 82.83 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:05 بتوقيت جرينتش، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتًا ليسجل 78.91 دولار للبرميل. 

وارتفعت العقود الآجلة لكلا الخامين بما يزيد على 1%، أمس الاثنين.

وقال ليون لي، المحلل لدى "سي.إم.سي ماركتس": "عبّر المستثمرون عن تفاؤلهم بأن السفر في الصين من أجل قضاء العطلات سيعزز الطلب على الوقود في أكبر مستورد للنفط في العالم".

كما ساعدت عمليات خفض الإمدادات الطوعية وغير الطوعية في دعم صعود النفط. 

وظهرت بعض الإشارات الملموسة على استئناف وشيك لصادرات النفط في شمال العراق بعد توقفها لمدة شهر، ومن المقرر أن يبدأ أعضاء مجموعة "أوبك+" المنتجة للنفط في خفض طوعي في مايو.

لكن المستثمرين لا يزالون قلقين من احتمال أن ترفع البنوك المركزية في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي أسعار الفائدة لكبح التضخم، وهو ما قد يؤدي لتباطؤ النمو الاقتصادي ويضر بالطلب على الطاقة.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وبنك إنجلترا (المركزي) والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعات لجان السياسة النقدية لديهم، خلال الأسبوع الأول من مايو .

ويترقب المستثمرون بيانات صناعة النفط حول المخزونات الأمريكية، اليوم الثلاثاء. 

وتوقع محللون في استطلاع أجرته "رويترز"، أن تُظهر البيانات تراجع مخزونات الخام الأمريكية نحو 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أبريل.

ومن المقرر أن تصدر بيانات الحكومة الأمريكية حول مخزونات الخام غدًا الأربعاء.