الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردن: وصول طائرة إجلاء تقل 90 مواطنا ورعايا دول أخرى

  • مشاركة :
post-title
وصول رعايا الأردن إلى مطار ماركا العسكري بحضور أيمن الصفدي وزير الخارجية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الأردن، وصول طائرة إجلاء تابعة لسلاح الجو الملكي، مساء اليوم الثلاثاء، إلى مطار ماركا العسكري، قادمة من السودان وعلى متنها 90 أردنيًا وعائلاتهم وعدد من رعايا دول أخرى.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الجاري، بين الجيش النظامي وميليشيا الدعم السريع المتمردة، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات لحقن دماء الشعب السوداني.

ودفعت الاشتباكات عدة دول إلى بذل جهود لإجلاء رعاياها الذين تقطعت بهم السبل هناك.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن عملية الإجلاء سابقة الإشارة، تعد أكبر عملية قامت بها المملكة، من السودان التي تشهد اشتباكات عنيفة منذ 15 أبريل الجاري.

وأوضح "الصفدي" أنه بوصول هذه الطائرة "نكون قد استكملنا الجزء الأكبر من إجلاء المواطنين الأردنيين وأخلينا الجزء الأكبر من مواطنينا ممن تواصلوا معنا وتواصلنا معهم"، مشيرًا إلى وصول طائرة أخرى، في وقت لاحق، تقل عددًا من المواطنين الأردنيين وغير الأردنيين.

وأكد "الصفدي" أن السفارة الأردنية باقية في السودان حتى إجلاء آخر أردني، مشيرًا إلى أن الكثير من الدول جعلت الأردن قاعدة لانطلاق عمليات الإجلاء لرعاياها من السودان.

وأعرب وزير الخارجية الأردني عن أمله أن يتوصل الفرقاء السودانيون إلى حل ينهي هذه الأزمة ويحمي الأشقاء في السودان من تبعات المزيد من القتال.