الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

باحثة سياسية لـ"القاهرة الإخبارية": انتخابات التجديد النصفي الأمريكية استفتاء على أداء بايدن

  • مشاركة :
post-title
هديل عويس الباحثة السياسية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قالت هديل عويس، الباحثة السياسية، إن انتخابات التجديد النصفي الأمريكية تعد استفتاء معتمدًا على ما قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن على مدى عامين من توليه مهام قيادة البيت الأبيض.

وأوضحت "عويس"، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الانتخابات الحالية يمكن اعتبارها مؤشرًا واقعيًا لما ستكون عليه انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد عامين من الآن.

مشيرةً إلى أنه على الرغم من ميل الكفة لصالح الجمهوريين، إلا أنهم يعانون انقسامًا فيما بينهم بسبب رغبة الرئيس الأسبق دونالد ترامب في خوض السباق الرئاسي المقبل، وهو الأمر الذي لا يلقى إجماعًا بين أعضاء الحزب.

وأضافت الباحثة السياسية، أن الجمهوريين يلعبون على ملف الأزمات الاقتصادية التي تعانيها الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة رئاسة بايدن، وخاصة أنهم يرون أن الديمقراطيين أنفقوا أموالًا على ملفات ما كان يجب الإنفاق عليها، وهو الأمر الذي يمثل الرهان الرئيسي للجمهوريين، لاسيما أن الشارع الأمريكي يتأثر بمبالغ الدعم التي تنفقها الإدارة الأمريكية على الملفات الخارجية، وبالأخص أوكرانيا.

وتشهد الولايات الأمريكية اليوم الثلاثاء، انتخابات التجديد النصفي، وسط سيطرة متوقعة للحزب الجمهوري على حساب الديمقراطيين الذين يعانون خلال رئاستهم للبلاد بسبب تبعات الأزمات الاقتصادية والتضخم العالمي.