الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية المصرية: إصابة أحد أعضاء سفارتنا في السودان بطلق ناري

  • مشاركة :
post-title
علم مصر ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكدت وزارة الخارجية المصرية، إصابة أحد أعضاء سفارتها بالسودان بطلق ناري، مما يؤكد ضرورة توخي أقصى درجات الحذر؛ حفاظًا على سلامة مواطنينا وأعضاء بعثاتنا في السودان.

وأضافت الخارجية المصرية، في بيان، اليوم الأحد، أن إجلاء أفراد الجالية المصرية بالسودان يتطلب تخطيطًا محكمًا وآمنًا ومنظمًا؛ لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء، خاصة في ظل التصاعد الخطير في حجم المخاطر.

وفيما يتعلق بوضع البعثة الدبلوماسية، أوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد أن العقيدة وميثاق العمل الراسخين لدى الدبلوماسي المصري تفرض عليه أن يكون آخر من يغادر ميدان عمله بعد الاطمئنان على استكمال عملية إجلاء كل من يرغب من أعضاء الجالية في المغادرة. وضرب مثالاً على ذلك بما حدث مؤخراً فى دول مثل ليبيا وأفغانستان وأوكرانيا، نجحت سفاراتنا فى إتمام عمليات الإجلاء الآمن للجالية المصرية فيها.

وأشار "أبوزيد" إلى أن الدول التي لديها أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز العشرة اَلاف، مثل الحالة المصرية، تحتاج إلى عملية تخطيط مُحكمة وآمنة ومنظمة لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء، خاصة في ظل التصاعد الخطير في حجم المخاطر.

ويشهد السودان مواجهات عنيفة منذ منتصف الشهر الجاري بين الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، وميليشيا الدعم السريع المُتمردة بقيادة، محمد حمدان دقلو، أسفر عنها مقتل مئات الأشخاص وإصابة الآلاف.