الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر المصري: نقدم الدعم للعائدين عبر معبر أرقين الحدودي مع السودان

  • مشاركة :
post-title
مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري من معبر أرقين الحدودي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، من معبر أرقين الحدودي بين مصر والسودان، إن الهلال الأحمر يتابع أوضاع الجالية المصرية منذ بدء الأزمة في السودان، ويستقبل الإغاثات من العائدين وطالبي العودة ويقدم الدعم لهم.

وأضاف "غيث"، في لقاء خاص على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أنه تم تجهيز فريق من الهلال الأحمر بخدمات إغاثية، منها الوجبات الجافة وخدمات النقل في حالة وجود مشاكل في العودة، ونقل العائدين لأقرب نقطة وصول.

وأشار إلى أنه يتم تقديم الدعم النفسي للعائدين، من خلال إتاحة الفرصة لهم للتواصل مع أسرهم للاطمئنان عليهم، وأيضًا مع الجاليات غير المصرية، مُضيفًا أنه تم التواصل مع الهلال الأحمر السوداني؛ لتقديم الخدمات للمصريين، مؤكدًا أن هناك خط دعم معهم لتقديم المساعدات.

كما أكد مصطفى عبد الفتاح مُراسل "القاهرة الإخبارية"، من معبر أرقين الحدودي بين مصر والسودان، أن الدولة المصرية توفر جميع الخدمات من خلال المعبر؛ لتسهيل عودة المصريين من الأراضي السودانية، بالإضافة إلى العديد من الجنسيات.

وأضاف "عبد الفتاح"، أن هناك تنسيقًا كاملًا بين الخارجية المصرية و4 دول لإجلاء رعاياها عبر المعبر، في ظل استمرار الهدنة للأطراف السودانية، مُضيفًا أن هناك العشرات من حافلات نقل الركاب، وتعمل على مدار 24 ساعة وسط متابعة مستمرة من الدولة المصرية.