الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يستضيف الرجاء المغربي في مواجهة قوية بدوري أبطال إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري ضد الرجاء المغربي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، نظيره الرجاء المغربي، في التاسعة مساءً، على استاد "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان فريق الأهلي المصري قد تأهل من دور المجموعات، مُحتلًا المركز الثاني عن مجموعته (الثانية) برصيد 10 نقاط، بينما تأهل فريق الرجاء المغربي مُتأهلًا كمركز أول عن مجموعته (الثالثة) برصيد 16 نقطة.

ولم يخسر فريق الرجاء المغربي في أي مباراة في دور المجموعات، إذ فاز في 5 لقاءات وتعادل في لقاء وحيد فقط، وسجل لاعبوه 17 هدفًا واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

بينما فاز الأهلي المصري في 3 لقاءات، وتعادل في آخر وخسر في مباراتين، وسجل لاعبوه 14 هدفًا واستقبلت شباكه 8 أهداف.

سبق أن التقى الفريقان تاريخيًا في 8 مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، نجح الأهلي المصري في الفوز بمباراتين، وفاز الرجاء المغربي بمثلهما، بينما تعادل الفريقان في 4 مواجهات، وسجل كل منهما 10 أهداف في شباك الآخر.

آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة دوري أبطال إفريقيا، كانت في النسخة الماضية، فاز الأهلي في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، وتعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في مباراة الإياب.

ويسعى الأهلي المصري إلى استعادة اللقب الإفريقي مُجددًا، خاصة بعدما خسر البطولة في النسخة الماضية أمام الوداد المغربي بهدفين مقابل لا شيء.

بينما يسعى فريق الرجاء المغربي إلى الحصول على اللقب الغائب عن النادي منذ عام 1999.

يُذكر أن الأهلي المصري هو الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 ألقاب.