الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النجمة المصرية يسرا تشارك بصوتها في مؤتمر المناخ COP27

  • مشاركة :
post-title
يسرا

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

شاركت النجمة المصرية يسرا، في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للمناخ "COP 27"، بصوتها "voiceover" في فيلم تسجيلي تناول تغير المناخ، والآثار السلبية الناتجة عنه من مفاجآت مدمرة غير متوقعة، ونتائج ذلك على بعض البلدان، تحت اسم "كوارث هذا العالم"، مدللا على ذلك بالعواصف التي تعرضت لها فرنسا، وتسببت في فقد عدد كبير من المواطنين لأصدقائهم وعائلاتهم ومنازلهم، والمعاناة التي واجهوها.

وأضافت خلال الفيلم التسجيلي، أن من البلاد التي واجهت أزمة تغير المناخ أيضا البرازيل، وما وقع فيها من دمار، وكذلك ما تعرضت له السودان، وبنجلاديش، والحزن والأسى الذي واجه المواطنين في كندا، وجنوب آسيا التي تعرضت للغرق، ورواندا، وباكستان حيث حطمت الفيضانات المنازل ولجأ السكان للعيش في مخيمات.

كما نتج عن التغير المناخي، وجود ما يقرب من 3 مليارات شخص لا يمكنهم إطعام أطفالهم.

كما تناول الفيلم معاناة المواطنين في موزمبيق، والحرائق التي وقعت في اليونان، والآثار السلبية والنفسية والمادية، والتهديد الذي بات يواجه عددًا كبيرًا من الدول بسبب التغير المناخي.

ومنح الفيلم في النهاية بريق أمل، بالثقة والإيمان بتغير المناخ، والمسار الذي يجب تغييره لعودة التوازن، والاقتداء بالمصريين القدماء حين توحدوا، وأصبحوا قادرين على تحدي الأزمات، خاتمة حديثها بكلمة "تغير المناخ يغيرنا جميعا".