الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قتيل و7 مصابين في عملية إطلاق نار ودهس بـ"تل أبيب"

  • مشاركة :
post-title
موقع حادث تل أبيب اليوم

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

قُتل سائح إيطالي وأُصيب سبعة آخرون في هجوم في منطقة للتنزه في مدينة تل أبيب، فيما تم تحييد منفذ العملية بإطلاق الرصاص عليه في مكان الحادث، حيث وصلت العديد من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مؤسسة "نجمة داود الحمراء" (الإسعاف الإسرائيلي) أن الحادث أسفر عن إصابة سبعة أشخاص، فيما قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية إنه "يجري التحقيق في ملابسات الحادث"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن أحد المصابين في حالة خطيرة، وأنه "ما زال التحقق ما إذا كان هناك أي مصابون آخرون حاولوا الاختباء". وأظهرت مشاهد تليفزيونية على القنوات الإسرائيلية من موقع الحادث، أن منفذ العملية بعد أن أطلق النيران دهس آخرين، ثم انقلبت به السيارة.

ووقع هجوم تل أبيب بعد ساعات قليلة من الهجوم الذي وقع في الأغوار بالضفة الغربية المحتلة، حيث قُتلت مستوطنتان تبلغان من العمر (16 و20 عامًا) وأُصيبت ثالثة بجروح خطيرة، اليوم الجمعة، في عملية إطلاق نار استهدفت سيارتهن. وذهب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إلى مكان الهجوم لتقييم الوضع، وتوعدا منفذي العملية.

وتشهد القضية الفلسطينية توترات حادة إثر حالة من الغضب الفلسطيني العارم من استباحة قوات الاحتلال المسجد الأقصى واعتدائها الوحشي على المصلين المعتكفين خلال الأيام الماضية.

كما تأتي الأحداث بعد ساعات قليلة من عودة الهدوء النسبي، بعدما شنت طائرات الاحتلال فجر اليوم سلسلة غارات جوية على قطاع غزة، وجنوب لبنان، قالت إنها ردًا على إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان وغزة.