الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قلق كوري جنوبي من إجراء جارتها الشمالية تجربة نووية جديدة

  • مشاركة :
post-title
كوريا الجنوبية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعربت كوريا الجنوبية عن قلقها من إكمال كوريا الشمالية الاستعدادات لتجربتها النووية السابعة، معتبرة أن بيونج يانج قادرة على إجراء التجربة في أي وقت.

وفي هذا الإطار، قال لي جونج-سوب وزير الدفاع الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، إن كوريا الشمالية مستعدة لإجراء تجربة نووية "في أي وقت"، مؤكدًا تركيز سياسة بلاده على تعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية المتطورة من بيونج يانج بحسب وكالة الأنباء "يونهاب".

وقال في إحاطة للجنة الدفاع في الجمعية الوطنية، وسط توترات تصاعدت بسبب الأعمال الاستفزازية من قبل كوريا الشمالية، مثل كشفها مؤخرًا عن رأس نووي تكتيكي باسم هواسان-31 وإجراء اختبار هجوم نووي تحت الماء، فإن التجربة النووية لكوريا الشمالية، إذا تم القيام بها، قد تكون مصممة من أجل "التحقق التكنولوجي النهائي" اللازم للإنتاج الضخم والنشر التشغيلي للرؤوس الحربية النووية.

وأوضح أن بلاده والولايات المتحدة وضعتا إجراءات عسكرية مشتركة للرد على تجربة نووية محتملة لكوريا الشمالية؛ بهدف إظهار الإرادة "القوية" لتحالفهما. وتشمل الإجراءات استعراض القوة المشتركة للحلفاء، بما في ذلك الأصول العسكرية الاستراتيجية الأمريكية.