الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية: بيونج يانج تطلق صاروخين باليستيين باتجاه البحر

  • مشاركة :
post-title
صواريخ باليستية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية، أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى قبالة ساحلها الشرقي، اليوم الثلاثاء، في أحدث سلسلة من تجارب الأسلحة بالوقت الذي تجري فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أكبر تدريبات عسكرية مشتركة منذ سنوات، بحسب "رويترز".

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن الصاروخين أطلقا، أمس الإثنين، من إقليم هوانجاي الجنوبي قرب الساحل الغربي للبلاد، وأضافت في بيان أن الجيش الكوري الجنوبي على درجة تأهب عالية وفي وضع الجاهزية الكاملة بتنسيق وثيق مع الولايات المتحدة.

وقال فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني، إن اليابان تجمع معلومات حول الصاروخ، وإنها لم تتأكد بعد من وقوع أي أضرار في البلاد نتيجة الإطلاق.

ويأتي الإطلاق بعد يومين من إطلاق كوريا الشمالية ما أسمتهما صاروخي كروز استراتيجيين من غواصة وبعد أقل من أسبوع من أوامر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إلى الجيش بتكثيف تدريباته للردع والاستجابة "لحرب حقيقية" إذا استدعى الأمر.

وبدأت القوات الكورية الجنوبية والأمريكية تدريبات مشتركة تستمر 11 يومًا، تحت مسمى "درع الحرية 23"، أمس الإثنين، وستجري التدريبات على نطاق غير معهود منذ 2017 لمواجهة التهديد المتزايد من الشمال.