الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ: "ترامب" سيحصل على محاكمة عادلة

  • مشاركة :
post-title
ترامب

القاهرة الإخبارية - محمد ربيع

اعتبر تشاك شومر، زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب "سيحظى بمحاكمة عادلة تتبع الحقائق والقانون".

وقال تشاك شومر، على حسابه في "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "أعتقد أن دونالد ترامب سيحظى بمحاكمة عادلة تتبع الحقائق والقانون.. لا مكان في نظام العدالة لدينا لأي تأثير خارجي أو ترهيب في العملية القانونية".

وأضاف: "مع استمرار المحاكمة، الاحتجاج حق أمريكي، لكن يجب أن تكون جميع الاحتجاجات سلمية".

ترامب: لا أصدق ما حدث

وفي أولى تصريحات ترامب عن محاكمته قال: "لا أصدق أن هذا يحدث في الولايات المتحدة وأن هذه المحاكمة تبدو سيريالية" على حد تعبيره.

ووصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إلى مقر محكمة مانهاتن في نيويورك، لحضور أولى جلسات محاكمته بتهمة جنائية في قضية ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز.

واستمع ترامب للائحة الاتهام الموجهة إليه، والمتهم فيها بدفع 130 ألف دولار إلى ممثلة أفلام إباحية، مقابل صمتها قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2016.

وحذّر البيت الأبيض وبلدية نيويورك، من ارتكاب "أي أعمال عنف" أثناء مثول ترامب أمام المحكمة، فيما شهد محيط المحكمة انتشارًا أمنيًا مكثفًا.

انتشار أمني مكثف

وشهد محيط مقر محكمة مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، الثلاثاء، وجودًا مكثفًا لأنصار ترامب، حيث تقام أولى جلسات محاكمته، في قضية ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، التي يواجه فيها الرئيس السابق 34 اتهامًا جنائيًا.

وكثّفت أجهزة الأمن من انتشارها في محيط المحكمة، وأغلقت الطرق والشوارع المؤدية إليها، وسط مخاوف من تكرار سيناريو 6 يناير 2021، حين اقتحم أنصار ترامب مقر الكونجرس، لمنع إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها منافسه الديمقراطي جو بايدن.

في المقابل، تجمعت حشود من معارضي ترامب، مطالبين بمحاكمته وعدم العفو عنه، فيما قررت هيئة المحكمة منع التصوير داخل قاعة المحاكمة.