الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محاكمة ترامب.. الرئيس الأمريكي السابق يواجه 34 اتهامًا جنائيًا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال ياسر نور الدين، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من نيويورك، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يواجه 34 اتهامًا جنائيًا، على خلفية دفعه 130 ألف دولار إلى دانيالز، مقابل صمتها عن إقامة علاقة معه، قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2016.

وأضاف "نور الدين"، في رسالة على الهواء، أن السلطات الأمريكية أخذت بصمات ترامب قبل مثوله أمام قاضي المحاكمة، موضحًا أن ترامب وصل إلى مانهاتن للمثول للمحاكمة، كما ذكرت بعض وسائل الإعلام، أن الرئيس الأمريكي السابق أصبح رهن الاعتقال لحين إفراج القاضي عنه.

ترامب: لا أصدق ما حدث

وفي أولى تصريحات ترامب عن محاكمته قال: "لا أصدق أن هذا يحدث في الولايات المتحدة وأن هذه المحاكمة تبدو سيريالية" على حد تعبيره.

ووصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إلى مقر محكمة مانهاتن في نيويورك، لحضور أولى جلسات محاكمته بتهمة جنائية في قضية ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز.

واستمع ترامب للائحة الاتهام الموجهة إليه، والمتهم فيها بدفع 130 ألف دولار إلى ممثلة أفلام إباحية، مقابل صمتها قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2016.

وحذّر البيت الأبيض وبلدية نيويورك، من ارتكاب "أي أعمال عنف" أثناء مثول ترامب أمام المحكمة، فيما شهد محيط المحكمة انتشارًا أمنيًا مكثفًا.

تواجد أمني مكثف

وشهد محيط مقر محكمة مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، الثلاثاء، تواجداً مكثفاً لأنصار ترامب، حيث أولى جلسات محاكمته، في قضية ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، والتي يواجه فيها الرئيس السابق 34 اتهاماً جنائياً.

وكثفت أجهزة الأمن من انتشارها في محيط المحكمة، وأغلقت الطرق والشوارع المؤدية إليها، وسط مخاوف من تكرار سيناريو 6 يناير 2021، حين اقتحم أنصار ترامب مقر الكونجرس، لمنع إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها منافسه الديمقراطي جو بايدن.

في المقابل، تجمعت حشود من معارضي ترامب، مطالبين بمحاكمته وعدم العفو عنه، فيما قررت هيئة المحكمة منع التصوير داخل قاعة المحاكمة.