الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب من مقر محاكمته: لا أصدق أن هذا يحدث في أمريكا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يصل مقر محاكمته

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

وصل الرئيس السابق دونالد ترامب، قبل قليل، إلى مقر محاكمته، بعد أن وجهت له هيئة محلفين كبرى في مانهاتن لائحة اتهام الأسبوع الماضي.

ويعد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يتم اتهامه لا سيما في قضايا جنائية. وعلى الرغم من أن وثيقة الاتهامات لا تزال مختومة، إلا أن مصادر مطلعة أكدت أنه يواجه 20 اتهامًا بينها الجنايات، وتم أخذ بصمات أصابعه وتصويره.

لا أحد فوق القانون

ووسط تعزيزات أمنية مشددة، اليوم الثلاثاء، احتشدت مجموعات مناصرة للرئيس الأمريكي السابق، وأخرى مناهضة له تصدرهم رجل يحمل لافتة "لا أحد فوق القانون".

يحدث في أمريكا

ولدى وصوله إلى مقر قاعة المحكمة، نشر ترامب على منصته الخاصة بالتواصل الاجتماعي Truth Social: "سوف يعتقلونني. لا أصدق أن هذا يحدث في أمريكا".

ومن المتوقع أن يمثل ترامب أمام القاضي خوان ميرشان، القاضي الذي ترأس أيضًا محاكمة جنائية العام الماضي أدينت فيها شركة ترامب العقارية بتهمة الاحتيال الضريبي، فيما أكد محامو ترامب أنه سيدفع ببراءته.

وشغل ترامب (76 عامًا) منصب الرئيس الأمريكي في الفترة من 2017 إلى 2021، وفي نوفمبر 2022 أطلق محاولة لاستعادة الرئاسة في 2024، في محاولة لحرمان الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن من فترة ولاية ثانية.