الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

متسلحا بدفاع رفيع المستوى.. ترامب يغادر إلى نيويورك استعدادًا لمحاكمته الثلاثاء

  • مشاركة :
post-title
الطائرة الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

سافر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من فلوريدا، اليوم الاثنين، في طريقه إلى نيويورك، بعد أن وجهت له هيئة محلفين كبرى في مانهاتن لائحة اتهام الخميس الماضي.

وقالت مصادر مطلعة إنه من المتوقع أن يستسلم ترامب لسلطة إنفاذ القانون في مدينة نيويورك في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وفق ما نقلته شبكة abc نيوز.

في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت متأخر من أمس الأحد، قال ترامب إنه يعتزم مغادرة منزله في Mar-a-Lago في بالم بيتش ظهرًا إلى برج ترامب في مانهاتن قبل التوجه إلى قاعة المحكمة صباح الثلاثاء.

وقال مكتب ترامب إنه سيعود إلى فلوريدا عقب المثول أمام المحكمة في نيويورك ويلقي ملاحظاته في الثامنة والربع من مساء غدًا الثلاثاء.

20 تهمة بينها جنايات

من المقرر أن يمثل ترامب، غدًا الثلاثاء، أمام محكمة تقع وسط مانهاتن، إذ يواجه عددًا من التهم بينها جنائية، ومن المنتظر أخذ بصمات أصابعه وتصويره.

ولم يتم الكشف عن التهم المحددة الواردة في لائحة الاتهام أمام هيئة المحلفين الكبرى، لكن مصادر مطلعة أكدت أن الرئيس السابق وجهت إليه نحو عشرين تهمة، بما في ذلك الجنايات، وفق ما أوردته شبكة abc الأمريكية.

ومن المتوقع أن يمثل ترامب أمام القاضي خوان ميرشان، القاضي الذي ترأس أيضًا محاكمة جنائية العام الماضي أدينت فيها شركة ترامب العقارية بتهمة الاحتيال الضريبي، فيما أكد محامو ترامب أنه سيدفع ببراءته.

دفاع رفيع المستوى

قالت مصادر إن الرئيس السابق دونالد ترامب يوسع فريقه القانوني، بعدما عيّن مدعيًا اتحاديًا سابقًا ومحامي دفاع رفيع المستوى لقيادة دفاعه قبل المحاكمة غدًا الثلاثاء.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية أن تود بلانش، مساعد المدعي العام الأمريكي السابق في مكتب المدعي العام في مانهاتن، استقال من مكتب المحاماة الخاص به لتولي هذا الدور الجديد، وفقًا للمصادر. 

وشغل ترامب (76 عامًا) منصب الرئيس الأمريكي في الفترة من 2017 إلى 2021، وفي نوفمبر 2022 أطلق محاولة لاستعادة الرئاسة في 2024، في محاولة لحرمان الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن من فترة ولاية ثانية.