الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ممثل فرنسا بـقمة المناخ: أوروبا تخطط للإسراع في مشروعات الطاقة المتجددة

  • مشاركة :
post-title
ممثل فرنسا في قمة المناخ خلال حواره مع "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال ستيفان كوروزا، ممثل دولة فرنسا في أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ في مصر، إن فرنسا توجد في هذه القمة لاتخاذ قرارات مهمة جدًا كي نؤكد أن بنود قمة باريس قابلة للتنفيذ، موضحًا أن العالم يقف على منحنى خطير كي نتأكد من تقليل الانبعاثات الحرارية.

وأضاف "كوروزا"، في حوار أجرته مراسلة "القاهرة الإخبارية" على هامش أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27"، أن ارتفاع درجة حرارة الأرض أدّى إلى كوارث بيئية منها الفيضانات والإعصار.

وتابع "ممثل دولة فرنسا أن قارة أوروبا تعتمد على الغاز القادم من روسيا، ما دفعنا في الاتحاد الأوروبي إلى أن نخطط للإسراع في استخدام الطاقة المتجددة، وتقليل الاعتماد على الغاز؛ ما يسهم في تقليل الانبعاثات الضارة للبيئة".

وكشف أن الأزمة الروسية الأوكرانية جعلتنا ندرك أننا تأخرنا في الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة منها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وانطلقت، اليوم الأحد، أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة واسعة من وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وتسعى مصر -التي عززت خلال السنوات الماضية خططها نحو التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ باعتباره يُشكل تهديدًا وجوديًا- إلى تهيئة الأجواء، لحث جميع الأطراف على تعزيز الثقة المتبادلة التي يمكن من خلالها تحقيق النتائج التي تتطلع إليها الشعوب، فيما يتعلق بمواجهة أزمة تغير المناخ وتفادي كوارثه المدمرة .