الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مستشار وزير الزراعة المصري: المحاصيل الزراعية الأكثر تأثرًا بالتغيرات المناخية

  • مشاركة :
post-title
الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة المصري

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة المصري، إن المحاصيل الزراعية تظل من أكثر المجالات تأثرًا بالتغيرات المناخية، مشيرًا إلى أنها تأثرت بالتغيرات التي شهدتها مصر وعدد من البلدان المجاورة على مستوى أنماط الطقس.
وأضاف "فهيم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية لطفي، في برنامج "ملف اليوم" المعروض على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن مظاهر هذا التأثر يمكن لمسها في تأخر مواعيد الحصاد أو النقص المباشر في الإنتاجية، مؤكدًا أن قطاع الزراعة هو قلب الأمن الغذائي لأي بلد.

وذكر أن تعامل المزارع مع هذه التغيرات يتفاوت حسب نوع المحصول، وخاصة أن استجابتها مختلفة تبعًا لنوع التغير المناخي، فعلى سبيل المثال يتم التنبيه على المزارعين بالامتناع عن الري عند وجود توقعات بهطول أمطار في غير المواسم المعروفة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستضيف فيه مدينة شرم الشيخ المصرية، أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.