الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تتسبب في أمراض وتؤدي للوفاة.. مخاطر التغيرات المناخية على البشر

  • مشاركة :
post-title
التغيرات المناخية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

استعرض برنامج "صباح جديد"، المعروض على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، تقريرًا تحت عنوان "جلد البشر في خطر بسبب التغيرات المناخية" يكشف من خلاله مدى تسبب التغيرات المناخية، في الإصابة بالعديد من الأمراض التي قد تصل حدتها للوفاة.

وذكر التقرير أن خبراء الأمراض الجلدية، توصلوا إلى أن درجات الحرارة الشديدة، التي شهدتها مناطق عدة من العالم، تمنع جلد الإنسان من القيام بوظائفه بشكل صحيح، مما يزيد من خطر الإصابة بضربات الشمس، والموت وتفاقم الأمراض الالتهابية المزمنة، وسرطان الجلد أيضا.

ونوه التقرير إلى أن الفيضانات والحرائق الناتجة عن التغيرات المناخية، شكلت هي الأخرى خطرًا كبيرًا على جلد الإنسان، ووفق ما توصل له الباحثون الأمريكيون، فإن الفيضانات يمكنها أن تسبب التهاب الجلد، بفعل المياه الملوثة بالمبيدات الحشرية، والأسمدة والمواد الكيميائية الضارة الأخرى، أمام حرائق الغابات، فيمكنها أن تسبب التهاب الجلد والإكزيما، وأن التعرض للدخان يمكنه أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب من أدنى الأرض إلى أقصاها.

من جانبه، قال الدكتور حسان التليلي، المتخصص في سياسات التنمية والبيئة لـ "القاهرة الإخبارية"، من باريس، إن التغيرات المناخية تتسبب بشكل كبير ومستمر في زيادة كثير من الأمراض، فضلا عن إحداث وفيات بالملايين، مضيفا أن تلوث الهواء في فرنسا أدى إلى وقوع قرابة 50 ألف وفاة مبكرة في فرنسا، وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي وصلت لنحو نصف مليون وفاة مبكرة.

وأضاف التليلي، أن الكائنات المستوطنة والغازية وهي كائنات نباتية تهاجر من موطنها الأصلي؛ لتستقر في أماكن أخرى، لتتكيف مع طبيعتها وتتسبب في أمراض قتلت وأصابت الكثير في بعض البلدان.

فيما قال الدكتور فؤاد عودة، نقيب الأطباء الأجانب في روما لـ "القاهرة الإخبارية"، إن التغيرات يمكن مقاومتها من خلال تناول أطعمة صحية؛ لتقوية الجهاز المناعي فضلًا عن ضرورة تناول المياه وارتداء ملابس نظيفة.

وسوم :