الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نانسي بيلوسي: لا أحد في أمريكا فوق القانون

  • مشاركة :
post-title
النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

دافعت السيناتور الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، عن توجيه اتهامات جنائية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وطالبته بأن "يحترم النظام الذي يمنحه حق الدفاع عن نفسه".

وكتبت "بيلوسي" عبر حسابها بموقع "تويتر": "لقد تصرفت هيئة المحلفين الكبرى بناءً على الحقائق والقانون، لا أحد فوق القانون، ولكل فرد الحق في محاكمة لإثبات براءته".

وأضافت السيناتور الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا، التي كانت ترأس مجلس النواب منذ فترة طويلة: "نأمل أن يحترم الرئيس السابق بشكل سلمي النظام الذي يمنحه هذا الحق".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، قالت إن هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، وجهت اتهامات للرئيس الأمريكي السابق، بعد تحقيق حول دفع أموال لإسكات ممثلة إباحية، بحسب "رويترز".

وقد تؤثر الاتهامات، التي أعقبت تحقيقًا قاده المدعي العام في منهاتن ألفين براج، المنتمي للحزب الديمقراطي، على سباق الانتخابات الرئاسية في 2024.

من المرجح أن يتم الإعلان عن لائحة الاتهام، المرفوعة بختم من مكتب المدعي العام لمانهاتن، في الأيام المقبلة. وبحلول ذلك الوقت، سيكون المدعون العاملون مع المدعي العام قد طلبوا من ترامب الاستسلام ومواجهة الاتهامات، التي لا تزال مجهولة حتى الآن.

كان "ترامب" واجه اتهامات بدفع الأموال إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز في 2016، قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي انتصر فيها ترامب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وذلك مقابل التستر على إقامة علاقة بينهما.